كيف تحمين نفسك من اكتئاب سن اليأس ؟ | لكِ سيدتي | وكالة جراسا الاخبارية

كيف تحمين نفسك من اكتئاب سن اليأس ؟


جراسا -

قال باحثون أمريكيون إن بمقدور السيدات اللواتي يدخلن مرحلة انقطاع الطمث تلافي مخاطر تعرضهن لأعراض الاكتئاب من خلال الاستعانة بنوعية العلاجات الهرمونية.

وأوضح الباحثون من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة نورث كارولينا أن هرموني الاستروجين والبروجسترون من الممكن أن يوقفا أعراض الاكتئاب التي تطال السيدات نتيجة التغيرات البيولوجية الطبيعية التي يتعرضن لها مع تقدمهن في السن.

ومن المعروف أن السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 45 إلى 60 عاماً يعانين من الهبات الساخنة والتعب في مرحلة سن اليأس، كما تتضاعف لديهن احتمالات الإصابة بأعراض الاكتئاب بالتزامن مع انخفاض الهرمونات التناسلية لديهن.

وبينما أظهرت تلك الدراسة أن العلاج الهرموني من الممكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب، فإنها أيضا الدراسة الأولى من نوعها التي تبين أنه من الممكن الاعتماد على العلاج نفسه بشكل وقائي لمساعدة السيدات على تفادي الاكتئاب تماما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات