اغلاق

شباب اردنيون يهتفون بالشكر والتحية للحكومة التركية و أردوغان


جراسا -

نفذ عشرات من الشباب اليوم الثلاثاء دعوة من المكتب الشبابي لحزب الوحدة الشعبية، لتقديم الشكر والعرفان إلى الحكومة التركية، على مواقفها الجريئة اتجاه إسرائيل.

وامام السفارة التركي بعمان اعتصم هؤلاء الشباب وحملوا الأعلام التركية والفلسطينية، وهتفوا بالشكر والتحايا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كما حمل المعتصمون لافتات كتب عليها “ألف شكر للحكومة التركية، ألف شكر لأردوغان..”.

وفي نهاية الاعتصام قدّم المشاركون للسفير التركي باقات من الورود، ورسالة شكر للحكومة التركية على مواقفها الجادة “حيال الغطرسة الإسرائيلية ، وقرصنتها الأخيرة لسفن كسر الحصار عن قطاع غزة..”.

و دعا المسؤول في حزب الوحدة الشعبية عبد المجيد دنديس الحكومة، إلى قطع علاقاتها مع إسرائيل، وطرد سفيرها من عمان.

وقال: “نأمل بمواقف أكثر قوة من الحكومات العربية، فالغطرسة الإسرائيلية لا يجب أن تقابل إلا بالقوة، والسكوت على ما يجري جريمة بحق الأهل في قطاع غزة”.

وألقى الدكتور فاخر الدعاس مسؤول المكتب الشبابي في الحزب، كلمة باسم القوى والفعاليات، حيا فيها الحكومة التركية.

و في السياق أصدرت السفارة التركية بيانا، أكدت فيه “أن وجود المعتصمين هنا اليوم ، يمثل علامة صداقة حميمة، وان الهجمة التي قامت بها إسرائيل على سفن مدنية في المياه الدولية، هي هجمة همجية وقرصنة وجناية”.



تعليقات القراء

ألحاقد
الله يحي اصلك ويحيمك ويخليك
كلمه منك بتهز العالم ومافيه
وكلمه منك بتشرف احسن رئيس
01-06-2010 07:26 PM
بلقيس
عاش ابو حسين نواره الدنيا تعيش تركيا يعيش اردوغان عاشت غزه ومشعل وابو العبد هنيه واكيد طبعا اعيش انا
01-06-2010 07:55 PM
فلسطيني
انالست صاحب شعرأ و عبارات رنانة.....انا صاحب جبين لن يركع.....انا فلسطيني فهل تسمع?السجن لي مرتبة.....والقيد لي خلخال.....والمشنقة يا فلسطين أرجوحة الأبطال......فلسطيني....بلا شك وبلا تردد فلسطيني...,بتطرف وبتشدد فلسطيني.....بعفوية و بتعمد فلسطيني
01-06-2010 08:04 PM
بلال
كل الشكر والعرفان لتركيا وشعبها ورئيس وزرائها لقد اثلج قلوبنا بكلماته النابضه في حين الزعماء العرب ليس لديهم سوى التنديد والشجب كان نسخة الشجب مطبوعه عدة نسخ وجاهزه للاعلان وللكويت ايضا الشكر الجزيل لانسحابها من المبادره العربيه الضعيفه للسلام
01-06-2010 08:22 PM
doktor
الف شكر لفخامت الرئيس اردوغان !! رجل والله
01-06-2010 09:10 PM
عواد
وامام السفارة التركي بعمان اعتصم هؤلاء الشباب وحملوا الأعلام التركية والفلسطينية والاعلام الاردنيه وينهاعواد
01-06-2010 09:12 PM
متقاعد
اذا بعملو مقارنه بين اردوغان وبين رؤساء الوزاراء العرب اردوغان بيحصل على علامة 100% ورؤساء الوزارات العرب مجتمعين كلهم على بعض يعني اذا نطحها التيس ومع المغاوزة والزيادة والبخشيش بطلعلهم من 2 الة 4% مقارنه مع اردوغان ..
لما تحكي اردوغان كلمة بتعبي الثم ولما تشوف اردوغان بتشوف رجل فحل متحدث و شخصيه بتشعر بوقاره وهيبته ..مش خنانه .
01-06-2010 10:16 PM
رجل
اردوغاااااان ,, رجل و الرجال قليل .. يديم عزك يا اروغان و ادامك لهذه الأمه سندا ..
01-06-2010 10:18 PM
العجلوني الصريحي
الى عواد رقم 6 حنا بنعمل خير وبنرمي بالبحر مش مستنبيين حدا يقدر كالعااده
02-06-2010 12:52 AM
فلسطيني يعشق فلسطين
عليهم عليهم عليهم شعب عاطفي في الاول ضيعنا صدام وضيعناا ا لعراق والدور اردوغان وتركيا المشكله ما بحلها الى الفلسطينيه وابالعقل اتعلموا من سوريا شوفو كيف قاعده عاقله ايران كانت صحبه مع اسرائيل وتركيا كانت تعمل مناورات مع اسرائيل عل كل حال بجوز انا غلطان وانشاء الله اكون غلطان وما تكون كل هالافعال كلها مصالح وتكون على مصالح الشعب الفلسطيني لكن اقول الله يحيي جلالة الملك عبدالله والله يعطيه الصحه وهذا الزمن زمن العقال مش زمن العاطفيين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
02-06-2010 01:16 AM
تحية كل التحية
تحية كل التحية لتركية ، والله تستحقون التحية
02-06-2010 08:13 AM
تحية كل التحية
تحية كل التحية لتركية ، والله تستحقون التحية
02-06-2010 08:13 AM
ابو صقر
يعني لسه احنا بينضحك علينا و بيستخف العالم بعقولنا !!! شو عمل اردوغان غير الشجب والاستنكار ؟؟؟ قاعدين بنهتف بأسم تركيا واردوغان وهم ما اختلف موقفهم عن اي موقف عربي !! شجب واستنكار و وعيد؟؟؟؟ قبل ما تتحرك القافله لغزه اردوغان صرح انه راح يحرق اسرائيل اذا تصدت للقافله !!! شو عمل بعد المذبحه ؟؟؟؟ استدعى السفير واحتج واستنكر!!!!! بكفي جهل يا عرب ولا تخلو العالم يضحك عليكوا
02-06-2010 08:26 AM
الى التعليق رقم 3 فلسطيني /من رجل قلعة عجلون
يااخي ذبحتنا العنصريه والله كلنا فداء فلسطين وفي خندق واحد فلا داعي للعنصرية ولمثل هذه الاثارات يااخي كلنا فداء الاقصى فالوطن العربي واحد ولتكن قومي عربي بدلا من العنصريه هداك الله
02-06-2010 08:37 AM
العودة حق
تحية اكبار واجلال للبطل اردوغان الله محيك والله يقويك فعلا انك رجل والرجال قليل
02-06-2010 08:42 AM
اسد قوي
الله يحي اصلك ويحيمك ويخليك
02-06-2010 09:04 AM
اردني اصيل
الف تحية واكبار لتركيا قيادة وحكومة وشعباً اثلج قلوبنا بوقفته الشجاعة وقفة عز وكبرياء امام غطرسة اسرائيل التي لاتفهم الا لغة القوة ، وقد خاطب اردوغان اسرائيل باللغة التي تعرفها جيداً ولاتفهم غيرها بأن لا احد في العالم يجروء ان يختبر صبر تركيا ، واعلن بان تركيا سوف تبقى تقدم المساعدة لاهل غزة الذين ادار لهم العالم ظهره ، وان اسرائيل مثلما هي صديقة قوية فانها عدوة قوية بنفس المقدار .

هل كان يجروء اي رئيس عربي ان يدلي بتصريح مثل هذا التصريح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نلاحظ ان تركيل ليست مثل الدول العربية بحيث ان تركيا تعامل اسرائيل معاملة الند للند ، بينما الدول العربية تتعامل مع اسرائيل معاملة الذليل وكلما زادت ذلاً -واقصد الحكام وليس الشعوب - كلما زاد ولائهم لليهود . اي بعبارة اخرى الضغط على العرب ياتي بنتائج ايجابية على اسرائيل ، وكلما زاد اذلال العرب تقدموا بمبادرات سلام ، كيف نقابل الحرب بالسلام ، الا يحتاج السلام لمفاوضات ، واذا كانت اسرائيل ترفضها ابتداءً ، ماذا يعني الاستمرار بها الا مزيداً

كذلك نحيي البرلمان الكويتي على خطوته بانسحابه من اتفاقية السلام وهي خطوة على كل العرب اتخاذها واذا لم يجروء احد منهم على مثل هذه الخطوة مما يعني هذا مستوى الحكام ، لذلك لا نتامل منهم اي خير .

إن احدى الوكالات الاخبارية اوردت خبراً قبل حوالي اسبوع بأن مجموعة من طيور الاوز تسبب بموت ثعلب بالجلطة خوفاً بعد محاولته مهاجمته الارانب بالمزرعة في منطقة بالمانيا ، واذا كان الدجاجة تدافع اولادها ضد اي خطر يداهمهم حتى ولو كان حيوان مفترس تعلم جيداً نها لا تستطيع التغلب عليه ومع ذلك لا تتراجع ولا تخضع ، فهل يتعلم حكامنا درساً من الدجاجة .

كل الاردنيين يعلمون بتهديد اسرائيل للاردن واذا نفدت اسرائيل تهديدها ماذا سنفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل نلجأ للدول العربية بأن ما تقوم به اسرائيل عدوان وهل ستستجيب الدول العربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالطبع لا لأنها ببساطة لا تعبأ بذلك ، وستجمتع جامعة الدول العربية اجتماع طارىء وستدين بشدة العدوان وستستنكر العدوان وتطالب بسحب القوات ووقف الاعتداء ، ويجب ان لا نستغرب لاننا شاركنا سابقاً مرات عديدة بالتنديد بالعدوان الاسرائيلي على لبنان وفلسطين ومنعنا حتى المسيرات الاحتجاجية ضد العدوان وكانت قوات الامن جاهزة لتكسير راس اي شخص يحاول الخروج بمسيرة احتجاجية ضد العدوان .

ومن ثم سنفلس ونلجاً الى مجلس الامن وبعد عرض المشلكة على مجلس الامن سنجد تفهم كبير من الدول الغربية لمشكلتنا ولمنها لا ترقى الى اعتبارها مشكلة تهدد الامن والسلم الدوليين وتطالبنا بضبط النفس وان المشكلة ستحل وان اسرائيل دولة مههدة من جيرانها لذلك اجرائها وقائي ، ومن المستحيل الحصول على قرار ملزم لاسرائيل واذا حاولنا مجرد الحصول على ادانة للعدوان تستخدم امريكا الفيتو وتعطل القرار وتقول ان المشكلة مؤقته وستنسحب القوات الاسرائيلية كونها ليست لها مطامع بالاردن والموضوع يحتاج للجلوس على طاولة المفاوضـــالى ما لانهاية .
02-06-2010 09:06 AM
محمد المومني
عشت يا بطل الله يحيك ويحي اصلك يا بطل
02-06-2010 09:48 AM
abdmuf السلط
ولا علم اردني واحد مع الاعلام المرفوعة , كيف الناس بدها تحترمنا اذا احنا ما احترمنا حالنا . والله عيب
02-06-2010 10:47 AM
abdmuf السلط
ولا علم اردني واحد مع الاعلام المرفوعة , كيف الناس بدها تحترمنا اذا احنا ما احترمنا حالنا . والله عيب
02-06-2010 10:48 AM
bill
good 4 u
02-06-2010 10:55 AM
لست منهم
فئات عربية خسرت القضية وتريد الخسارة للامة العربية كلها. هؤلاء الذين يرفعون صورة اردوغان وعلم تركيا لم يقراوا التاريخ ولم يصغوا لاجدادهم يحدثونهم عن ما فعل الاتراك بنا وبارضنا ونساءنا اثناء احتلالهم لنا. لم يقراوا عن اسر رجالنا وجرهم للحب في بلاد الثلوج ليموت الكثير منهم هناك، وليجبروهم على عمل مجازر جماعية في ارمينيا وبلاد البلقان، بعد ان علموهم كيف يفعلوا ذلك عندما عملوا المجازر فينا واغتصبوا نساءنا واستولوا على غلت فلاحينا. كان من الاولى ان نطالب تركيا بالاعتذار عن جرائمها بحقنا اثناء الحكم التركي قبل ان نرفع صورة رئيسهم ونرفع علمهم فوق علمنا. يبدو اننا الشعوب العربية تعودنا على عيش النكسة واصبحنا ان نطلب من احتلال تحريرنا من احتلال اخر. لماذا يا ابناء البلد لا يكون كل الذي حصل مؤامرة من تركيا تريدنا فيها ان نطلب منها ان تاتي وتحتلنا. واما اولئك الذين جاءوا على متن السفن حاملين اجهزة خلوية ولابتوبات كمساعدات انسانية لغزة حيث لم تعد بحاجة الى الغذاء وادواء فهم جاؤوا ليقضوا اجازتهم الصيفية التي حان وقتها وكانوا يتوقعوا ان يجدوا اسرائيل ترحب بهم باستقبال جميل. مع هذا على ان نكون صادقين مع انفسنا بان اسرائيل طول فترة احتلالها لم تفعل ما فعله الاتراك فينا من فاحشة. لا والله ما عاش الرئيس الذي ارفع صورته بدلا من صورة رئيسي، ولا رفعت راية في الدنيا فوق راية بلدي، ولا عاش البلد الذي ياخذ ولائي لبلدي مني
02-06-2010 12:06 PM
من 17 الى 22
ياسيدي لا تشكك بدولة او شخص يقف بوجه عدو معروف واذاقنا الذل ، ومصالحنا مع تركيا وليس مع (اسرائيل وامريكا وبريطانيا) مثلث الشر ، اللذين اوصلونا الى مرحلة الهوان .

كيف نواجه دولة تقدم مساعدة للفلسطينيين ونطلب منها الاعتذار ، الاعتذار عن ماذا عن محاولة الدولة العثمانية المسلمة الحفاظ على الدول العربية ، مع ان ذلك ادى الى تخلفنا الا ان ذلك بقصد الحفاظ على الدول العربية .

كن حذراً يااخي ربما اذا فتحنا التاريخ وطلبنا اعتذار تركيا ، تنقلب الاية وتطالبنا بالاعتذار لها ...............

دعونا نتوقف عن معاداة عدو عدونا (ايران) ومن يدعمنا (تركيا) ونساعد عدونا ضدنا ، حتى ولو لم تكن ايران صديقة لا يعني ان ندفعها لتصبح عدوتنا بايعاز من اميركا واسرائيل ، حيث ان عدوا الاخيرتين ليس عدونا كونهما عدوتان لنا وليست صديقة ، وايران اقرب لنا من اسرائيل واميركا ومصالحنا معها ومن يقول غير ذلك يعادي امتنا ويخدم عدونا ، ولا نريد ان نكون ابواق امريكا واسرائيل ، فليس من المنطق ان نعادي عدو عدونا (ايران) ونعمل ضد مصالحنا .
02-06-2010 02:42 PM
ماجد
الذين اساؤوا من الاتراك هم اتباع يهود الدونما وليس اردوغان هم الذين صنعهم الاستعمار لاثار القومية العربية ضد قوة الدولة العثمانية نحن وهم كنا ضحية المخطط للاستعماري في تقسيم الامة ، وها قد اخرج الله من اصلاب الاتراك من يقف مع الحق العربي الاسلامي
02-06-2010 02:52 PM
محمد

الف تحية من كل عربي على امتداد الوطن العربي الى تركيا العظيمة التي أنجبت

قادة عظام من أمثال رجب طيب أردوغان وعبد الله غول وحزب التقدم والعداله .

المهم أن الصهاينة في أمريكا وأسرائيل وفي العالم سيكيدون الى القيادة الشريفة
في تركيا . حماكم الله وسدد خطاكم. وليخسأ الخاسؤون .
04-06-2010 09:12 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات