اتحاد وكالات الانباء العربية يثمن توجيهات الملك بمنع توقيف الصحافيين


جراسا -

ثمن المؤتمر السادس والثلاثون لإتحاد وكالات الانباء العربية توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بمنع توقيف الصحافيين والاعلاميين في قضايا النشر وإبداء الرأي.

واعرب رئيس الاتحاد مدير عام وكالة الانباء الاردنية الزميل رمضان الرواشدة في كلمة بافتتاح اعمال المؤتمر برعاية وزير الاعلام اللبناني طارق متري في بيروت اليوم عن امله بان تبادر حكومات الدول العربية الى تعديل قوانينها المتعلقة بالاعلام لاعطاء مساحات اكبر من الحرية للعاملين في الصحافة والاعلام.

وثمن عاليا باسم المؤتمرين توجيهات جلالة الملك بمنع توقيف رجال الصحافة والاعلام في قضايا النشر وابداء الراي،لافتا الى ان المشاركين في المؤتمر قرروا توجيه رسالة تقدير وشكر الى جلالته على هذه الخطوة المباركة.

وقال وزير الاعلام اللبناني ان إصراركم على العودة الى بيروت لهو تاكيد على وقوفكم الى جانب لبنان في الدفاع عن سيادته وحقه في العيش بكرامة وحرية، معربا عن امله الخروج بمقررات تعزز روح التضامن الاعلامي العربي.

وقال الامين العام لإتحاد وكالات الانباء العربية فريد آيار ان التحديات التي تواجهنا تضاعف من مسؤولياتنا الاعلامية وتطرح أمامنا مهمات نشعر بوطأتها مع إتساع الفجوة التقنية مع العالم المتقدم وتدفعنا الى اللحاق بالثورة الاعلامية التي يشهدها العالم منذ سنوات.

واعربت مديرة الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام لور صعب في كلمتها عن املها بان تتكلل أعمال المؤتمر بالنجاح لما فيه مصلحة القضايا العربية المشتركة.

وكان اجتماع عقد امس للامانة العامة للاتحاد برئاسة الزميل الرواشدة للبحث في جدول أعمال المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين بمشاركة ممثلين عن 18 بلدا عربيا يضمهم الاتحاد.

 (بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات