اغلاق

الملك يوعز بنقل جرحى الهجوم الصهيوني على قافلة الحرية الى الاردن لتلقي العلاج


جراسا -

أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الحكومة اليوم البدء فوريا بالعمل على نقل جرحى الهجوم الذي قامت به إسرائيل على سفن أسطول الحرية أمس إلى الأردن وتوفير كل ما يلزمهم من علاج ورعاية.

ووجه جلالة الملك الحكومة أيضا إلى التنسيق مع جميع الدول التي لها رعايا على متن السفن التي تعرضت للهجوم من أجل نقل رعاياهم إلى المملكة وتأمين وصولهم سالمين إلى بلدانهم.

وأوعز جلالته إلى الحكومة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة المواطنين الأردنيين الذين كانوا متواجدين على السفن والقيام بكل الخطوات الضرورية لتأمين عودتهم إلى المملكة.

وكذلك وجه جلالة الملك الحكومة إلى تسيير قوافل جديدة من المساعدات الغذائية والإنسانية والدوائية الأردنية إلى الأشقاء في قطاع غزة، عبر الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية التي تتولى إرسال المساعدات إلى غزة منذ العدوان الإسرائيلي على القطاع قبل أكثر من عام.

وأكد جلالة الملك عبدالله الثاني إدانة الأردن الشديدة للهجوم الإسرائيلي على سفن أسطول الحرية، والذي يشكل جريمة مرفوضة وخرقا واضحا للقانون الدولي.

وشدد جلالته على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فورية وفاعلة لرفع الحصار غير القانوني وغير الإنساني الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة في خرق واضح لقرارات الشرعية الدولية، وإطلاق تحقيق دولي وشفاف بالجريمة التي ارتكبتها السلطات الإسرائيلية ضد أسطول الحرية.

وأكد جلالته أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو السبب الرئيسي للتوتر في المنطقة وأن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة والمتواصلة جغرافيا هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار.

بترا



تعليقات القراء

2ASMAR
الله يحميك يا صقر الاردن ويرحم اموات المسلمين ويفك الحصار عن اخوانا في غزة
01-06-2010 12:36 PM
بشار
ليس غريبا عليك يا سيدي هذا كرم الهاشميين منذ الازل
ولكن نطلب منك سيدي اغلاق سفارة ابناء القردة والخنازير في بلادنا لانهم فعلا خنازير واولاد كلب وحيوانات ولا نريدهم في بلدنا هذا
01-06-2010 12:50 PM
بنت الشوبك
اللة يطول عمرك سيدي ابو حسين يانبع النخوة والشهامة واصل الكرم والجودواللة نحبك واللة يا اعضم واروع ملك
01-06-2010 12:55 PM
اشرف الزيودي
مكارم الهاشميين نهر جاري متدفق بالخير والعطاء ليس غريباً على عميد آل البيت الغر الميامين فحياتكم آل البيت الطاهر كلها مكارم للإسلام والعروبة وأبناء العروبة. مولاي وأنت الذي تبرعت بدمكم الطاهر لجرحى فلسطين وأنت الذي حملت بيديك الشريفتين المساعدات للإخوة في فلسطين وأنت مولاي الذي لا يمر لقاء, حديث, مقابله أو مؤتمر إلا وكانت فلسطين والقدس حاضره في وجدانكم وانتم من جاب العالم شرقاًَ وغرباً من اجل فلسطين ليس غريباً عليكم مولاي وانتم قدمت ما قدمتم لا تطلبون شكراً و لا مديحاً وتعملون بصمت ودون كلل. مولاي العالم الحر يعلم ويعلم معه شرفاء العرب ما قدم الأردن والشمس لا يحجب نورها غربال مولاي ندعو ليل نهار أن يديم علينا طلتكم البهية المليئة بالأمل والتفاؤل والخير والعطاء .
01-06-2010 01:13 PM
زين العابدين الزيودي
هذه هي بيوت الكرم الاردني منارة يهتدي اليها كل من ضاقت به الدنيا ....
01-06-2010 01:32 PM
boosy
allah yehmeek

ya ahsan w ahla malek
01-06-2010 02:04 PM
قلبي مثل قبري
يبن الهواشم من قريش اسلفو جيلاً بمدرجة الفخار فجيلا // والله يا سيدي اننا لنفتخر انك قائدنا الاعلى وقدوتنا يبن النبين الاطهار ال البيت والله ياسيدي انني لادعوا الله ان يكون فرج هذه الامه على يديك الشريفتين
01-06-2010 04:04 PM
بدويه
الله يطول عمرك يا ابن الهواشم هذا هو الكرم الاردني الاصيل الله يحميك ويرعاك
01-06-2010 04:40 PM
يعطيك العافيه
كنا بنتوقع طرد السفير قطع العلاقات الغاء معاهدة السلام غير المالوف ادانه واستنكار
01-06-2010 06:01 PM
حسين
الله يحمبك ياسيدي وتبقى عونا للجميع
02-06-2010 12:30 AM
يزن الكردي
حي الذين إلى الرسول قد نسبوا :::::: الحب مركبهم والعزم ما عزموا
والنعم من جلالة سيدنا صقر بني هاشم
خلي المسكرين رفح يسمعوا
02-06-2010 10:02 AM
كفيت و وفيت
تسلم يا صقر العرب
يا هاشمي
يا عيني عليك ما قصرت
02-06-2010 11:26 AM
مواطن متفرج
اولاً هذا مش ايشي غريب على الصقر الهاشمي لانك من ال البيت الاطهار تسلم سيدي ابو حسين
ثانيا ادعوا من الله ان يذكر اهل المعروف عند الناس ما بتشوفهم يعلقوا الا على المصائب ولما تكون مظاهرة او شرطه او درك طايحين طالعين بالدوله وكانها العدو اسرائيل .
تركيا حكت وطلعت كمن واحد على قارب وعملهم مشكور ما حدا ينكر انه فيه جبن بس الاردن الشعب القيادة الحكومه الجيش كل يوم تطلع الشمس بيقدم اشي ولا حدا يذكرهم كل اشي للاردن ينكروه ولا كانه عامل اشي
05-06-2010 11:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات