احذري العمل ليلاً !


جراسا -

وجد باحثون صينيون أن السيدات اللواتي يعملن فترات عمل ليلية يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة ببعض أنواع الأمراض السرطانية. واكتشفوا من دراستهم التي أجروها بجامعة سيتشوان أن العمل ليلا لفترات طويلة بشكل عام يزيد الخطر بنسبة 19 %.

واتضح من النتائج أن ذلك يؤدي لزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 41 %، سرطان الثدي بنسبة 32 % وسرطان المعدة بنسبة 18 %. وأظهرت الدراسة، التي استعرضت نتائجها صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الممرضات اللواتي يعملن خلال الليل يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 58 % أكثر من الممرضات اللواتي يعملن خلال النهار، كما تتزايد لديهن مخاطر الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء بنسبة 35 % وكذلك سرطان الرئتين بنسبة 28 %.

وأوردت ديلي ميل في هذا السياق عن كيلي ما، الأستاذ المساعد بجامعة سيتشوان في الصين وأحد المشاركين في الدراسة، قوله: “أظهرت دراستنا أن العمل بفترات عمل ليلية يعتبر من عوامل خطر الإصابة بمرض السرطان بالنسبة للسيدات”.

وكانت دراسات بحثية سابقة قد أشارت إلى أن التعرض للضوء أثناء الليل يقلل مستويات هرمون ميلاتونين، ما قد يؤدي لتعطيل الساعة الداخلية التي تنظم عملية النوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات