وطننا العربي .. مصيره غامض ضبابي .. !!!


كالعادة أفقت من نومي فجرا ً توضأت وخرجت للمسجد من بيتي القريب جدا ً للمسجد يفصلنا الشارع فقط ، الذي يبلغ مسافته عن بيت والدي رحمه الله إثنا عشر مترا ً، وفاجئني الضباب الذي يحجب الرؤيا عن المسجد إلا شعاع الإنارة المسلطة من الأعمدة العامة الرئيسة لأنارة الشوارع .والتي تحمل أسلاك التيار للحي وسكانه.

وبعد أن أديت صلاة الفجر عدت للبيت مندهشا من الضباب وفورا ُ تحول ذهني بدون تفكير لما يدور في عالمنا هذه الأيام ، وجدت أن كل ما دار في عالمنا العربي ضباب كما شاهدت اليوم الاحد 7- كانون ثاني من عام 2018.

حيث الاحداث التي إفتعلها عدونا في وطننا العربي والدمار الذي حل بحضارتنا وتراثنا وتاريخنا وأوطاننا وبنياننا ، والتقتيل الذي حصل لشعوبنا بدون رحمة ولا شفقة من أحد على شعوبنا الغلبى ، وحتى نفس الشعوب لا ترحم بعضها البعض.

في ما يدور في عراق الحضارة ، وسوريا الثقافة ، ولبنان العلم والتقدم ، ويمن التاريخ ، وليبيا المختار ، ومصر الفراعنة ، وتونس القيروان ، وسعودية الملوك ، والامارات الناطحات للسحاب ، وأردن الأمن والأمان، وبقاع جنوب لبنان من زراعة مخدرات ، وبلاد الفرس في إيران ، ومستقبل تركيا في عهد أوردغان ، بعد أن رسم المخطط منذ زمان في مرحلة القادم من الأيام، الذي سينفذ على يد دونالد ترمب رئيس الامريكان ، الذي بدأ مرحلته قبل عام بعنجهيته الهجومية وسياسته القمعية ، التي رسمت من القرن الماضي ولم يتجرأ أي رئيس أمريكي بتنفيذ القرار سوى ترمب الثيران الذي أخذ العهد والوعد من قادة الزمان من عربان.

وستتوالا إعترافاتهم بعد مصر بالقرار وما يتبعه لأن القمح والقمع بيد الأمريكان ، والذي لم يسلك الطريق من زعامات فمصيره معروف والمثائل شاهدة للعيان ، ما جرى لدول وزعاماتها تنكل بهم ومنهم زين الدين العابدين هرب من تونس بالطيران ، وخسر كل ما ملك جاه وثروة وزوجته للسائق تحللت كمان.

وكل ما جرى ويجري في معظم الأوطان ما هو إلا نقمة من الله خالق الكون ، الذي قدس فلسطين وبارك ما حولها من الأوطان ... التي تآمر على شعبها وقدسها كثير من ملوك وأمارات كانت زعامات في أرض سلطة العثمان .

وما أقدمت عليه القوى الخفية التي أشعلت الحروب الداعشية ، ودبت الفتن بين القوميات والمذهبيات ، بأعراقها المختلفة وتوابعها الغير مؤتلفة في البؤر السكنية الواحدة في الأمصار والأقطار، التي تنتظر التقسيمات الجادة وستحدث في الشرق الأوسط الجديد .

بعد أن أصبح الوطن العربي بلا قيادات حقيقية لها سيطرة على ممتلكاتها وسيادتها الوطنية ، بإستثناء الأردن الذي تتبوء قيادته سيادة هاشمية قيضها الله بأن تكون رأس الهرم على أرض الرباط ، التي يتجمع عليها جحافل أجددا المحررين لأرض الإسراء والمعراج قبلة المسلمين الأولى ومحط أنظارهم .

فلا يأس مع الحياة هم يخططون ورب العزة يدبر الأمر بقدرته وهو المقدر للأمور بدقائقها ، ولا تستطيع قوة بالكون مهما علت وتعالت لم يكتمل علوها كما ينبغي لها ، لأن الله هو الواحد الأحد الذي يمهل ولا يهمل ولا يضيع مثقال ذرة تذهب سدى .

يترك الفراعنة يتفرعنوا والأباطرة يتبطروا والسلاطين على رقاب العباد يتسلطوا ، والملوك العبيد يتملكوا ، والصهاينة يتسيدوا ويصيدوا غلابا الاوطان ، وهمائل الزمان لهم غلمان ، وأزلام الصحاري والبراري معهم زعران.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات