الأمانة تنجز أكثر من 50 ألف حركة الكترونية


جراسا -

وصل عدد حركات الخدمة الالكترونية التي إستقبلتها أمانة عمان خلال الاسبوع الأول من بدء إطلاقها مطلع العام الجاري ( 49638 ) حركة توزعت بين ( 21939 ) خدمة دفع للمسقفات ، و ( 20163 ) حركة لمخالفات السير ، و ( 7455 ) لرخص مهن تم تجديدها الكترونيا ، و( 81 ) حركة للتحققات .

وستعزز الخدمات الالكترونية الثقة ما بين أمانة عمان والمواطن وأصحاب المنشآت التجارية والصناعية من خلال توفير كافة الإمكانيات الذكية التي تختصر الوقت والجهد والقضاء على البيروقراطية في تقديم الخدمات .

وتشهد الخدمات الالكترونية إقبالا متزايدا من خلال موقع الامانة ، وستحد هذه الخدمات بالاستعلام والدفع للمستحقات المترتبة على المواطنين من مراجعة المواطنين لمناطق ودوائر الامانة وتسريع تلقي الخدمة .

وتشمل خدمات الأمانة الالكترونية الالزامية الاستعلام عن مخالفات السير ودفعها ، والاستعلام عن المسقفات ودفعها ، وتجديد رخص المهن ودفعها ، والاستعلام عن التحققات ودفعها ، وتجديد رخصة اعلان ودفع الرسوم .



كما تشمل الخدمات طلب صيانة أو استبدال انارة وتقليم الأشجار ، وطلب وضع حاوية ، وخدمة مكافحة ناقلات الأمراض والقوارض ، وتقديم معلومات وطباعة الوصل المالي ، وتقديم الشكاوى واستشارات الأبنية ومتابعتها.

وسيكون الدفع للرسوم إلكترونيا فقط ، من خلال "آي فواتيركم" او من خلال الحساب البنكي للمواطن أو البطاقات الائتمانية أو من محافظ الموبايل الإلكترونية ، أو نقدا من خلال مكاتب البريد الأردني وأكشاك ونقاط بيع "آي فواتيركم" والبنوك او محلات الصرافة المعتمدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات