إليكِ فوائد "خل التفاح" المذهلة


جراسا -

نسمع كثيرا عن خل التفاح ونكهته الرائعة التي تستخدم في إعداد الطعام، ولكن دوره لا يقتصر على ذلك فقط، فإن لخل التفاح العديد من الاستخدامات الرائعة الأخرى للعناية بالصحة والبشرة. اقرأي السطور التالية لتتعرفي على فوائد خل التفاح المذهلة.

- يعد خل التفاح أحد الوسائل الفعالة للتخلص من التهاب الحلق، فإن كنت تشعرين بحرقان يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من خل الفتاح إلى ربع كوب ماء دافئ وقومي بعمل غرغرة كل ساعتين وستشعرين بتحسن كبير.

- يساعد خل التفاح على تقليل نسبة الكوليسترول العالية في الدم وبالتالي فهو يحمي من الأمراض القلبية المزمنة.

- يساهم خل التفاح بشكل كبير في علاج الجيوب الأنفية الناتجة عن أعراض البرد والأنفلونزا، يمكنك استخدامه كبديل لمحلول الأنف.

- إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن، فخل التفاح سوف يساعدك على ذلك لأنه يقلل احتباس الماء، كما أنه يزيد من عملية حرق الدهون في جسمك.

- إن كنت من الأشخاص الذين يعانون قشرة الشعر، فامزجي خل التفاح مع قليل من الماء وضعيه على رأسك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه جيدا.

- يعمل خل التفاح على قتل بكتيريا الفم ويساهم بشكل فعال في التخلص من البقع وتبييض الأسنان، أي يمكن استخدام خل التفاح كبديل لمعجون الأسنان.

- يمكن استخدام خل التفاح لتنظيف البشرة والتخلص من آثار الحبوب، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة كثيرا، ولكن قومي بتخفيف خل التفاح بالماء حتى لا يؤذي بشرتك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات