الكنيست يصادق على قانون اعدام الأسرى الفلسطينيين | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

الكنيست يصادق على قانون اعدام الأسرى الفلسطينيين


جراسا -

صادق الكنيست الاسرائيلي اليوم الأربعاء، في القراءة التمهيدية على قانون الإعدام لمنفذي العمليات في فلسطين المحتلة.

وينص القانون على السماح للمحاكم العسكرية بالضفة الغربية المحتلة بإصدار قرارات أحكام تقضي بإعدام منفذي العمليات دون الحاجة لإجماع من قضاة المحكمة وبـ "أغلبية قاضيين فقط".

وكانت كتل الائتلاف الحكومي قد توافقت على تقديم مشروع قانون إعدام منفذي العمليات للكنيست للتصويت عليه، بعد أن كان تم إسقاطه مسبقًا عام 2015 خلال التصويت عليه في الكنيست حينها.

وأعيد تقديم القانون بعد عملية قتل ثلاثة مستوطنين طعنًا في مستوطنة "حلميش"، واعتقال المنفذ في يونيو العام الماضي.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن "مشروع القانون" يحظى بموافقة قادة الائتلاف الحكومي ومن بينهم وزير المالية موشي كحلون، حيث ينص على إعدام منفذي العمليات التي تتسبب بحالات قتل سواءً خلال محاكمتهم أمام المحاكم "العسكرية أو المدنية".

ووفق الصحيفة فإن المحاكمة أمام المحاكم "المدنية" لا تحظى بتأييد قادة الائتلاف، ويجري التركيز حاليًا على حصره على المحاكم العسكرية بالضفة الغربية المحتلة.



تعليقات القراء

وجع قلب
اخ يا طعم الذل شو مر!!
بوجعنا القلب والله ع كل الدول.. وين ما نتلفت بنلاقي اخبار تكسر الظهر وتعصر القلب اخ يا فلسطين اخ يا يمن اخ يا يمن اخ يا ايران اخ يا لبنان اخ يا عراق اخ يا مصر اخ يا وطني العربي اخ يا عالم اخ يا دنيا
03-01-2018 07:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات