احذري منح رضيعك الماء ! | لكِ سيدتي | وكالة جراسا الاخبارية

احذري منح رضيعك الماء !


جراسا -

حذر خبراء من خطر منح الأمهات أطفالهن الرضع كميات كبيرة من الماء ليشربوها، لافتين إلى أن منحهم حتى كميات صغيرة أمر لا يعود عليهم سوى بقليل من الفوائد.

وأوضح الخبراء وفق ما نقلته عنهم صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الماء عنصر أساسي بالنسبة لصحة البالغين، أما الأطفال الرضع فيمكنهم إشباع رغبات أجسامهم من السوائل، من خلال الاعتماد فقط على حليب ألأم.

والأخطر من ذلك هو أنه عندما يكثر الأطفال الرضع من شرب الماء، فإن مستويات الصوديوم بأجسامهم تنخفض بشكل كبير للغاية؛ ما يجعلهم غير قادرين على معالجة المواد المغذية، وهو ما قد يصيبهم بتشنج، أو غيبوبة وقد يعرضهم أيضاً إلى الوفاة.

وأوصت بهذا الخصوص الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، بضرورة أن يعتمد الأطفال الرضع فقط على حليب الأم – إن أمكن ذلك – خلال أول 6 أشهر من حياتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات