الجبن يحميك من هذه الأمراض ! | طب و صحة | وكالة جراسا الاخبارية

الجبن يحميك من هذه الأمراض !


جراسا -

اكتشف باحثون من جامعة سوشو الصينية أن تناول الجبن كل يوم أمر يساعد على توفير الحماية اللازمة لعضلة القلب. واتضح لهم وفق ما توصلوا إليه من نتائج أن تناول 40 غراما فقط من الجبن كل يوم قد يحد من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وخلص الباحثون لتلك النتيجة بعد تحليلهم معلومات النظام الغذائي لـ20 ألف شخص، وتبين لهم أن من يتناول تلك الكمية من الجبن، تقل لديه مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14% كما تقل لديه مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 10 % مقارنة بهؤلاء الأشخاص الذين نادرا ما يأكلونها.

وفسر الباحثون ذلك بأن الأمر ربما يرجع إلى أن الكالسيوم الموجود في الجبن “يوازن” ما تحتويه من “دهون سيئة” بجعله الدهون المشبعة أقل قابلية بالنسبة للهضم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات