"ترامب" : "أزحنا القدس الأكثر تعقيدا عن الطاولة" | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

"ترامب" : "أزحنا القدس الأكثر تعقيدا عن الطاولة"


جراسا -

في تصريح هو الأوضح حول أهداف إعلان مدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إننا "أزحنا القدس الجزء الأكثر تعقيدا عن الطاولة".

وادعى ترمب في تغريده له صباح اليوم على "تويتر"  أن "إسرائيل ستضطر أن تدفع أكثر من أجل ذلك"، في إشارة إلى اتفاق تسوية مع السلطة الفلسطينية.

وكتب ترمب في تغريدته: "ليست لباكستان وحدها ندفع مليارات الدولارات مقابل لا شيء، هناك آخرون كذلك، والفلسطينيون مثال على ذلك، ندفع لهم مئات الملايين من الدولارات سنويًا ولا نقابل باحترام أو تقدير، حتى إنهم لا يريدون التفاوض على معاهدة سلام تأخرت كثيرًا مع إسرائيل، أزحنا القدس- الجزء الأكثرًا تعقيدًا عن الطاولة- وستضطر إسرائيل أن تدفع أكثر من أجل ذلك".

وأضاف ترمب "ولكن مع عدم وجود رغبة لدى الفلسطينيين لمحادثات السلام، لماذا يتوجب علينا أن ندفع لهم هذه المبالغ الكبيرة مستقبلًا؟".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قال إن السلطة كانت تنتظر "صفقة القرن" التي أعلن ترمب أن يقوم بإعدادها لتسوية سياسية بين السلطة والكيان فجاءت "صفعة العصر"، في إشارة إلى إعلان ترمب في 6 ديسمبر الماضي القدس "عاصمة لإسرائيل"، ونقله سفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

وترى السلطة الفلسطينية وحركة فتح بإمكانية تحقيق تسوية سياسية مع الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية يكون الجزء الشرقي من مدينة القدس عاصمة لفلسطين.

وقبل أسبوع كشف رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية عن وجود معلومات من بعض المطلعين تفيد بأن الإدارة الأمريكية قد تُقدم على قرارات جديدة تتعلق بمدينة القدس المحتلة، والقضية الفلسطينية"، مؤكدًا أنها معالم "صفعة القرن" التي راهن عليها البعض.

وبين هنية أن القرارات تشمل الاعتراف بيهودية دولة الاحتلال وضم المستوطنات للكيان وشطب حق العودة.



تعليقات القراء

ديما
ولا أحلى من هيك يا ابو ايفانكا الامريكي
والان تم الهاء الشعوب العربيه بالعدو الفارسي المجوسي الشيعي وتخريب ايران استكمالا للمخطط الصهيوني الاجرامي بشرذمة هذه الامه بعد ان تم الاستيلاء على مقدسها واموال العربان عن طريق التهديد والوعيد ودفع الجزيه لسيدة العالم امريكا راغبين وطائعين وراضين

لا ادري الى اين ستصل الامور بهذه الامه التي كلما فكرت ان ترفع راسها قليلا تتلقى الضربه تلو الضربه اما داخليا من خلال ثورات عربيه بائسه مرتهنه للخارج واما مباشره من الحليف الامريكي الذي يستمتع برؤية هذا الغباء الذي لم يسبق له مثيل والمصيبه نضحك على وضعنا ونحن كالبلهاء ونقول هل من مزيد .

ملفت ذلك الضخ الاعلامي عن اخبار ايران ليتم نسيان اخبار القدس وليلفها النسيان مكر ودهاء صهيوني لا يمكن نكرانه
03-01-2018 03:05 PM
رامي السرور
هي القدس ملك الي خلفك تزيحها ع الطاولة .. ان شاءالله هي من ستخلعك
03-01-2018 03:20 PM
ابو سعيد
مبروك لدعاة السلام العادل والشامل . اشربوا بالهنا والشفا
03-01-2018 05:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات