كم ستصبح اسعار الخبز بعد رفع الدعم؟ | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

كم ستصبح اسعار الخبز بعد رفع الدعم؟


جراسا -

اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة أن رفع الدعم عن الخبز سيبدأ مطلع الشهر المقبل، وان الوزارة تدرس آلية التسعير الجديدة، متوقعا الانتهاء منها و تكون الاسعار واضحة خلال العشر ايام المقبلة بعد دراسة كلف الطحين والانتاج والطاقة.

ورجحت مصادر مطلعة بان سعر الخبز العربي الكبير سيصبح من 16 قرشا لـ 32 او 31 قرشا للكيلو و الخبز العربي الصغير من 25 قرشا الى 40 قرشا للكيلو والخبز المشروح الذي يباع حاليا بـ 18 قرشا يرجح ان يرتفع الى 34 او 35 قرشا.

وبحسب المصادر فانه سيتم صرف مبلغ 32 دينارا لكل فرد في الاسرة التي تستحق الدعم سنويا وممن يقل دخلها الشهري عن 1500 دينار .

وقالت المصادر ان قيمة الدعم سيتم تحويله بشكل شهري لفئة المستحقين من الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية على رواتبهم الشهرية، اما بقية المستحقين للدعم فستصرف لهم قيمة الدعم كل ستة اشهر عن طريق التحويل البنكي او من خلال أحد البنوك الذي سيتم تحديده لهذه الغاية.

واوضحت المصادر انه يرتفع سعر الطحين بعد الغاء الدعم عنه الى حوالي 229 دينارا للطن وسيصبح بامكان المخابز شراءه من المطاحن بالسعر الحر والحصول على اي كميات تحتاجها. وسيتم تسعير مادة الخبز كل ثلاثة اشهر بحيث يتم تحديد سقوف سعرية لكل صنف .

وأشارت المصادر الى ان اسعار منتجات الطحين الاخرى لن يطرأ عليها اي ارتفاعات كون اسعارها محررة اصلا وتنتج من الطحين غير المدعوم .

ووفقا للمصادر فانه لن يتم فتح الباب امام ترخيص مخابز جديدة في الوقت الحالي لوجود عدد كاف منها في مختلف المناطق.الدستور



تعليقات القراء

ابو عمر
ليش هيك سعره ما هو سعر الخبز المحسن 25 قرش وهو مش مدعوم يعني لازم يصير 25 مش اكثر
رد بواسطة محمد قواسمه
كلام صحيح !! أم أنه كان يتم دعمه سراً؟؟!! يرجى التوضيح.
03-01-2018 12:16 AM
طارق
القصة مش رفع الدعم عن الخبز، واضحة هي جباية و تحصيل ارباح و دخل للحكومة،،،
03-01-2018 06:42 AM
ابو شندي
بحسبه بسيطه معدل ما بيستهلك الفرد اكثر م٣.٥ دينار شهري مع العلم الحكومه خصصت للمواطن ٣٢دينار سنوي وبحسبه بسيطه اي ٢.٢دينار وهذا الدعم لا يكفي
03-01-2018 06:49 AM
هاله عمر
حرااااااااااام يا عالم يا ناس والله في ناس مو لقيته ارحموا خلي ربنا يرحمنا برحمته ....لا حول ولاقوة الا بالله......
03-01-2018 07:39 AM
بدر المغربه
بيضحكو على الشعب ليش هو الخبز الصغير اصلا من الاول سعره حر وغير مدعوم وسعر الكيلو 25 قرش المفروض بيسير سعر الخبز الكبير كمان 25 قرش والمنتجات الاخرى من الطحين تبقى ثابته فكيف ترفعو الدعم عن اشي مش مدعوم هاي ما فهمتها حسبنا الله ونعم الوكيل
03-01-2018 08:41 AM
اياد
حسبي الله ونعم الوكيل في المتسبب برفع الأسعار
03-01-2018 08:54 AM
...............
انا نفسي اعرف ليش حكومات متعاقبه ومن سنييييييين طووووويله دائما ما عندها حل غير رفع الاسعار والإنقضاض على جيوب المواطنين ودائما نهجهم الإقتصادي فااااااشل والإصلاح الاقتصادي اقشل والعجز في ازدياد والمديونيه في ازدياد..؟؟؟؟
معناته مافي داعي لحكومات
03-01-2018 09:19 AM
بدر
بيضحكو على الشعب ليش هو الخبز الصغير اصلا من الاول سعره حر وغير مدعوم وسعر الكيلو 25 قرش المفروض بيسير سعر الخبز الكبير كمان 25 قرش والمنتجات الاخرى من الطحين تبقى ثابته فكيف ترفعو الدعم عن اشي مش مدعوم هاي ما فهمتها حسبنا الله ونعم الوكيل
03-01-2018 10:18 AM
عاهد
كل اردني يجب ان يستحف الدعم احنا من وين جايين حتى لو الدخل 1500 كلها للبنوك مرهونه هاد غير عدل كل من يحمل رقمة وطني لازم ياخذ كانت حجتكم المغتربين
03-01-2018 12:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات