الأمانة تنجز 7200 معاملة الكترونية | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

الأمانة تنجز 7200 معاملة الكترونية


جراسا -

إطلع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه على محطات الخدمات الالكترونية التي باشرت الأمانة العمل على تقديمها إعتبارا من أمس الاثنين ، معلنة الانتقال من مرحلة الخدمات التقليدية الورقية الى الالكترونية . وذلك في منطقة العبدلي وغرفتي تجارة وصناعة عمان .

وخلال لقائه المراجعين لتجديد التراخيص المهنية وإستماعه الى ملاحظاتهم أكد الشواربه أن هذه التجربة لاتحتمل إلا النجاح الذي يعتمد بصورة كبيرة على تعاون المواطنين وأصحاب الرخص المهنية على إختلافها .

ولفت الى أن الاصل هو الاستفاده من الخدمة من المنزل أو المنشأة التجارية والصناعية ، موضحا أنه تم توفير هذه المحطات لمساعدة المراجعين والتسهيل عليهم وتعريفهم بهذه التجربة الحديثه التي تتطلب تعزيز الجهود للتدرب عليها وتحقيق أهدافها .

وشدد الشواربه بحضور رئيسي غرفة تجارة عمان العين عيسى مراد وغرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي على أهمية الاخذ بكافة الملاحظات والإجابة على أي استفسارات للوصول الى الاهداف المرجوة من التطبيقات الذكية التي تخدم صالح المواطن .

واشار إلى أن الامانة ومنذ أشهر مهدت لهذا التحول الإلكتروني لمنظومة خدمات الامانة من خلال حملة إعلامية وإعلانية شملت كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والتواصل الاجتماعي واللافتات واللوحات الاعلانية في الطرق واالمجمعات التجارية ، فضلا عن شركاء الأمانة من المجتمع المدني والمحل وعبر أقسام إرشاد المواطن في المناطق .

وثمن مراد والحمصي التنسيق بين غرفتي التجارة والصناعه والأمانة بتوفير المحطات الإلكترونية والتجهيزات المختلفة والذي يصب في خدمة القطاعين التجاري والصناعي ويختصر الوقت والجهد . مؤكدين ان اعداد المراجعين ستنخفض تدريجيا في حال استخدام النظام من المنزل او المنشأة التجارية والصناعية .

ووفقا لمدير دائرة تكنولوجيا المعلومات سلطان الخرابشة تم اعتبارا من امس الاثنين موعد إطلاق الخدمات الالكترونية وحتى ظهيرة اليوم الثلاثاء تقديم خدمات دفع الكتروني لـ 3150 معاملة مسقفات ، و3200 مخالفة سير ، و1050 رخصة مهن تم تجديدها الكترونيا .

وأشاد عدد من أصحاب المنشآت التجارية والصناعية بسهولة الإجراءات ودورها في إختصار الجهد والوقت بممارستها من خلال تطبيقات الهاتف والانترنت أومراجعة مكان واحد وعدم الحاجة الى مراجعة أي من دوائر الأمانة ذوي الاختصاص في موضوع تراخيص المهن والحصول عل الموافقات الكترونيا .لافتين الى أن تطبيق أي تجربه جديده تتطلب الاعتياد عليها وممارستها وفق الإجراءات المطلوبة ومعرفة وثقافة بالتعامل الإلكتروني .

وتشتمل الخدمات الإلكترونية لأمانة عمان ، الاستعلام عن مخالفات السير ودفعها بالدخول الى موقع أمانة عمان www.amman.jo والتسجيل كمستخدم في الموقع، ثم الانتقال الى صفحة الخدمات الإلكترونية.

والاستعلام عن المسقفات ودفعها من خلال القيام الدخول الى موقع أمانة عمان www.amman.jo والتسجيل كمستخدم في الموقع، ثم الانتقال الى صفحة الخدمات الإلكترونية.

وتجديد رخص المهن ودفعها بالدخول الى موقع رخص المهن لأمانة عمان https://vl.amman.jo/GAMVLPublic/ و تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم (رقم المنطقة-رقم الرخصة Vl) واتباع تعليمات الموقع ، ثم الذهاب الى الصفحة الرئيسية واختيار الخدمة المطلوبة (تجديد) .

كما تشمل الخدمات الاستعلام عن التحققات ودفعها ، وتجديد رخصة اعلان ودفع الرسوم ، وخدمة طلب صيانة أو استبدال انارة وتقليم الأشجار ، وطلب وضع حاوية ، وخدمة مكافحة ناقلات الأمراض والقوارض ، وتقديم معلومات وطباعة الوصل المالي ، وتقديم الشكاوى واستشارات الأبنية ومتابعتها.

وسيكون الدفع للرسوم إلكترونيا فقط ، من خلال "آي فواتيركم" او من خلال الحساب البنكي للمواطن أو البطاقات الائتمانية او من محافظ الموبايل الإلكترونية ، أو نقدا من خلال مكاتب البريد الأردني وأكشاك ونقاط بيع "آي فواتيركم" والبنوك او محلات الصرافة المعتمدة.

وكانت امانة عمان وفرت محطات لتقديم الخدمات الإلكترونية وللدفع الإلكتروني بطريقة آمنة في جميع مناطقها الـ22، وفي المبنى الرئيسي للأمانة ، وفي شارعي الوكالات والثقافة ، وفي ترخيص ماركا ، وترخيص غرب عمان وترخيص شمال عمان وترخيص العمومي/ الحزام ، وترخيص سحاب وترخيص العقبة.

وشارك في الجولة عضوي مجلس الامانة ممثلي القطاع التجاري والصناعي علاء ديرانية وعدنان غيث ونائب مدير المدينة للشؤون المالية والإدارية سامر ياسين ومديرا دائرتي المهن وتكنولوجيا المعلومات ومدير منطقة العبدلي .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات