اغلاق

اخطر مفأجاه في قضية المصفاة وفك شيفرة المبرز ( ن 6) ..


جراسا -

كيف وصل قرار مجلس الوزراء بتاريخ 15/9 لوزاره الماليه قبل ان تنعقد الجلسه اصلاً ؟


شهدت محكمة أمن الدولة في الجلسة التي عقدها صباح اليوم للنظر في قضية مصفاة البترول مفأجاه كبيرة قد تؤدي الى نتائج هامة في هذه القضية التي شغلت الرأي العام الاردني خلال الشهور الاربعة الماضية .

المفاجئه تمثلت بالبيانات الجديدة التي تقدم بها محاموا الدفاع وتحديدا ً في مناقشة الخبير معن العناسوه والذي اوكلت له مهمة تفريغ ( الفلاش مموري ) لجلستي مجلس الوزراء باريخ 2009/9/1 المتعلقه بالقرار الاول الذي ينص على اغلاق المدة باستلام العروض وجلسه 2009/9/15 الجلسه " المزعومه " والتي يقال انه ومن خلالها صدر قرار ثاني بفتح المده وان هذا القرار تم اخفائه لمصلحة المتهم الرابع في هذه القضية رجل الاعمال خالد شاهين .

والمفاجئه تمثلت بابراز كتاب موجه الى وزارة الماليه بتاريخ 2009/9/15 تم استلامه من قبل الديوان العام في تمام الساعة الحاديه عشر و47 دقيقه والسؤال المطروح ينتقل بكيفية عقد جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 2009/9/15 في تمام الساعة الثالثه ويرسل كتاب صادر عن تلك الجلسه الى وزارة الماليه في تمام الساعه الحاديه عشر و 47 دقيقه ... وهذا الامر واضح المعالم والتواريخ والتوقيت في الكتاب المذكور والذي يشير نصه الى "معالي رئيس مجلس ادارة شركة مصفاة البترول الاردنية ونشير الى كتابكم رقم 8044/1/25/1 بتاريخ 2009/8//10 ابعث لمعاليكم بنسخة من قرار مجلس الوزراء رقم (5954) بتاريخ 2009/9/1 المتضمن الموافقه لشركة مصفاة البترول على دعوه جميع الشركات التي تقدمت بعروضها والشركات التي لديها رغبه بالدخول بالشراكه الاستراتيجيه مع شركة مصفاة البترول لتنفيذ مشروع التوسعه الرابع على اساس وجود فتره حصريه مدتها كحد أقصى (15) سنه منها خمس سنوات لتنفيذ مشروع توسعة المصفاه ويليها عشر سنوات حصريه بعد تنفيذ مشروع التوسعه الرابع وعلى ان يتم فتح هذه الحصريه بموجب الاتفاقيه التي ستتم بين الحكومة وشركة مصفاة البترول الاردنية وفق الشروط والأسس التي سيتم الاتفاق عليها في حينه وذلك حتى تتمكن الشركه من مفاوضة واستقطاب المستثمرين المهتمين على هذا الاساس مع الأخد بعين الاعتبار والشروط الوارده فيه .


ويقول قانوني مطلع أنه يوضح في هذا الكتاب انه لا يوجد اطلاقاً قرارين لمجلس الوزراء حول العطاء وفتح المدة وانما قرار واحد تم تعديله ولكن يبدو ان التعديل الذي تم لم ياتي بمعرفة او العوده الى مجلس الوزراء وان هذا التعديل تم بتاريخ يسبق جلسة مجلس الوزراء المزعومه في 9/15 وهذا أمر غير قانوني حيث لا يجوز لرئيس الوزراء او لأي وزير مجتمعين او منفردين تعديل قرار قبل عرض التعديل على مجلس الوزراء للموافقه عليه بشكل كامل .

ويضيف هذا القانوني .. الكتاب بظهر بشكل لا ليس فيه ان القرار الذي يطبق عليه اسم المرز ( ن 6 ) غير موجود وان الذي حدث هو تعديل على القرار الاول الصادر بتاريخ 9/1 وإصدر قراراً جديداً تم طباعته وارساله الى وزارات (الماليه والطاقه ورئيس ديوان المحاسبه والمستشار الاقتصادي وامين سر مجلس الوزراء) يوم 15 قبل ان يعقد المجلس اصلاً والتوقيت مبكر جداً .


مفيداً ان مثل هذه البينه تناقض شهادة امين عام الرئاسه السابق محمد نور الشريده والذي قال في شهادته بأن القرار الثاني المعروف بمبرز ( ن 6 ) هو وليد جلسه 9/15 وليس بتاريخ سابق .


اضافه الى ان رئيس الوزراء وبجلسته 9/15 كان مصراً على تحديد فترة زمنية حماية للمصفاه .
مؤكداً ان القانوني انه لا يوجد ابداً قرارين وانما قرار واحد تم صياغته بتاريخ 9/1 واصدار الكتاب الثاني بتاريخ 2009/9/10 ومن ثم تم سحبه واستبداله بكتاب ثاني بنفس الرقم ويحمل نفس التاريخ ويفتح المده وان الالتباس حصل نتيجة إصدار كتابين بنفس الرقم والتاريخ .


وحسب احد المحامين فأن الفلاشات اي ان المحتوى المفرغ ليس كاملاً او ربما ليس لجلستين منفصليتين .
محامي الدفاع محمد الحموري وفي ذات الجلسه وجه عدة اسئله الى الخبير معن العناسوه حول تفريغ محتويات الفلاش مموري وجه سوال ذكي حول الفتره الزمنية التي يستطيع من خلالها تفريغ المعلومات من الفلاش مموري ...!!!!


حيث ان كل دقيقه تحتاج في الفلاش مموري تحتاج لثلاث ساعات حتى يتم التاكد منها وعدد الدقائق على الفلاش مموري 24 دقيقه ؟


طبعاً الحموري لم ينتظر الاجابه عن السؤال ؟لان الاجابه كما يبدو قد وصلته ......

إذن القضيه جسد ما حدث خلال الجلسات الأخيره يشير الى انها تتجه باتجاهات أخرى وخصوصا ً وان القضية لان التى امام الرأي العام يشير الى وجود اهداف اخرى أدت الى زج القضاء العسكري والمدني في هكذا قضية اصبحت معروفه لدى الراي العام مع الثقه بنزاهة وقدرة القضاء الاردني بشقيه العسكري والمدني ؟
والمدعي العام سيقدم مرافعة حول النهائيه في جلسة غداً الثلاثاء ومحاموا الدفاع سيروون يوم الثلاثاء القادم ... فهل ستشهد الفتره الزمنيه مفأجاة اخرى في القضية ام سيتم البحث عن ( ليش فداء )
ورط الحكومه و ورط الدولة في قضية اصبحت فصولها معروفه لدى الجميع ام سيتم القبض على المتهم الحقيقي الذي سبب بكل هذه الفوضى والعوده عن الذنب فضيله .
(المحرر)



تعليقات القراء

جعفر ابو زعل
سبحان الله ما بينت هاي الورقة غير هسة فعلا شفافية
31-05-2010 07:39 PM
صقر البيدا
الله يسترها عليك دنيا وآخره ويحيي اصلك الطيب يا محمد حموري
31-05-2010 08:45 PM
اردني
اخطاء الذهبي وحكومته رح نعاني منها كشعب لفتره طويله ولا تنسوا البورصه اللي لازم ينفتح تحقيق بملابساتها واين ذهبت مصاري الناس اللي جمعوها من سنتين ولغاية الان لم يوزع اكثر من 5 بالميه منها
31-05-2010 09:06 PM
نريد العدالة
الاساس ان الذهبي هو الذي يجب ان يحاكم
و البراءة واضحة للجميع و العدل واجب على الكل
31-05-2010 09:19 PM
متعب
الى رقم 2 مع التحيه , الرجال مواقف
و فعلا --- يا هيك تكون الرجال يا عمرها ماتكون
31-05-2010 10:13 PM
الضعيف
ارجو من القضاء الاردني عدم السماح لنادر الذهبي واعوانة بطلب الفحص الطبي لغايات السمع والنظر او القدرات العقلية , و اعتقد ان يسمح له القضاء العسكري او المدني بذلك كون القضاء لدينا بشقية نزيه ومنحني القضية يثبت ذلك وتاريخ القضاء الاردني ايضا يثبت ذلك . وليس الخوف من القضاء ولكن الخوف من المثل القائل بان القانون وجد للضعفاء او المثل القائل بان القانون وجد ليخترق.
ارجو من القضاء ان يضع نصب عينية مخافة الله , ومن ثم الوطنية ومن ثم الولاية والبيعة لصاحب العرش الملك عبدالله الثاني حفظة الله وامد في عمرة وولي عهدة المحبوب.
01-06-2010 12:43 AM
ابو زيد الهلالي


يارئئيس المحكمه ارى انه مهمتك تكربت الله ايكون بعونك لانه امامك امران احلاهما مر
1- ان تعلن البراءه وتكون بطلا ويشار الى شجاعتك باستمرار وستخسر النيابه والاداره
2- ان تدينهم وتحول القضيه الى التمييز وبعدها براءه وستلبسك الوصمه مدى حياتك
وتعيش بتعذيب الضمير
ونرى ان الامران مستواهما الخارجي كما يلي
ان عاجلا ام اجلا سيصدر القرار منك او من غيرك فلا تكن انهزامي وواصل شجاعتك بتحكيم الضمير وكن شجاعا باتخاذ القرار الذي يحفظ للمؤسسة العرفية هيبتها ونزاهتها
ولاتبدي انحيازك الى النيابه كما هو واضح من التحليلات والاعتراف بالحق فضيله
نرى ان تبقى صورة الاردن واضحه وناصعه لان القرار سيترتب عليه ان تطير كل الجهود التي بذلت لجلب الاستثمار وستغادر المليارات التي رصدها اصحابها ليستثمروا بالاردن

وفي الختام تحياتنا لجحافلة القانون اللذين اظهروا مستوى مهنة المحاماه باردن الابطال
وعشت ياوطن -
01-06-2010 03:18 AM
بنك الصادرات سابقا
ليش ما محامي بنك المال الحالي و مديره العام الحالي سحبو مبرز مهم من قضية كانت لدى مدعى عام عمان المبرز كان مزور و تم سحبه عادي جدا و بحكولك شفافية
01-06-2010 06:27 AM
bill
good 4 u
02-06-2010 08:11 AM
إربداوي
أنا شايف الكتابة (ملخبطة) والأخطاء كثيرة وكأن المقالة منقولة من (ترجمة جوجل) !!
04-06-2010 08:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات