إحذري علامات نقص فيتامين "B12" | لكِ سيدتي | وكالة جراسا الاخبارية

إحذري علامات نقص فيتامين "B12"


جراسا -

مع تقدمنا في السن تتضاءل قدرة الجسم على امتصاص فيتامين بي 12، وهو الفيتامين المسؤول عن المساعدة في تجديد خلايا الدم الحمراء والحمض النووي، ولأنّ جسم الإنسان غير قادر على صنع هذا الفيتامين يصبح من الضروري تناول مجموعة من المكملات الغذائية، والأطعمة الحيوانية التي تحتوي على هذا الفيتامين، الذي يؤثر نقصه في الجسم تأثيرا سلبيا كبيرا على البشرة والصحة.

وهنا نرصد مجموعة من العلامات الدالة على نقص فيتامين بي 12 في الجسم:

عدم القدرة على الاستيقاظ

الشعور بالتعب الزائد واحدة من أهم علامات نقص هذا الفيتامين، فإذا كنتِ تحصلين على 8 ساعات من النوم، وما زلتِ تشعرين بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على الاستيقاظ، فمعنى هذا أنكِ تعانين من نقص فيتامين بي 12 القادر على تجديد خلايا الدم الحمراء.

ضعف العضلات

للحفاظ على عضلاتكِ قوية فإنها بحاجة إلى الأكسجين، الذي ينتشر في العضلات عن طريق خلايا الدم الحمراء، لذا فإن نقص هذا الفيتامين يؤثر على نشاط هذه الخلايا ومن ثمّ الشعور بضعف العضلات.

فقدان الذاكرة

يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى فقدان الذاكرة، أو ما يمكن أن يطلق عليه الذاكرة الضبابية، بسبب عدم وصول الكمية الكافية من الأكسجين إلى الدماغ، نظراً لعدم تجديد خلايا الدم الحمراء جراء نقص فيتامين بي 12.

الجلد الشاحب

لو بدت بشرتكِ شاحبة وأقرب إلى اللون الأصفر، فهذا يعني بلا شك نقص هذا الفيتامين في جسمكِ، لأنّ كسر خلايا الدم الحمراء تعوق إنتاج مادة “البيليروبين” المسؤولة عن نضارة البشرة، ومن هنا سرّ ظهور الجلد الشاحب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات