4200 جريمة الكترونية خلال 2017


جراسا -

قال النقيب أنس الحلاحلة من قسم الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام أن عدد الشكاوى التي تابعتها الوحدة فيما يخص الجرائم الإلكترونية بلغت أربعة آلاف ومئتي شكوى خلال عام 2017.

وشدد الحلاحلة خلال استضافته في كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة البترا على ضرورة أن يعرف المواطنون ماهية الجرائم الإلكترونية التي يعاقب بموجبها القانون والتي يتم ارتكابها من خلال شبكة الإنترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي.

مشيرًا إلى ارتفاع الشكاوى التي تقدم إلى وحدة الجرائم الإلكترونية وذلك نتيجة للجهل القانوني لمرتكبيها وعدم اتخاذهم الاحتياطات اللازمة في هذا الصدد.

وقدم الحلالحة أمثلة عملية وواقعية تم استقبالها والتعامل معها من خلال الوحدة حول جرائم التهديد والابتزاز و انتحال الشخصية واغتيالها والدخول الغير مشروع إلى التطبيقات الإلكترونية والاحتيال الإلكتروني وتداول الأخبار من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

وشهدت الندوة التي أدارها الأستاذ يزن مصطفى عددا من الاستفسارات من طلبة الكلية وأساتذتها حول حالات تعرضوا لها خلال ولوجهم لشبكة الانترنت.وكانت كلية العلوم الإدارية قد استضافت الندوة ضمن محور التعاون مع مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع المحلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات