اقرار نيابي خاطف للموازنة .. و 5 نواب فقط صوتوا ضدها ! | تقارير و تحقيقات | وكالة جراسا الاخبارية

اقرار نيابي خاطف للموازنة .. و 5 نواب فقط صوتوا ضدها !


جراسا -

محرر الشؤون الاقتصادية - سجل مجلس النواب اليوم، سابقة تاريخية بمناقشته وتصويته واقراره مشروعي قانون الموازنة العامه للدولة، وقانون موازنة الوحدات الحكومية لسنة 2018، في غضون سويعات قليلة فقط .

الاقرار الخاطف لموازنة الدولة، حظيت به الحكومة على عجالة بعد تصويت 58 نائباً بالموافقة، من اصل 99 حضروا الجلسة، فيما صوت على مقترح للنائب نبيل غيشان برد الموازنة قبيل الشروع بالتصويت عليها، خمسة نواب فقط، كما اقر المجلس قانون موازنة الوحدات الحكومية بالاغلبية.

وباقرار الموازنة اليوم، يكون مجلس النواب قد وافق على قرار الحكومة برفع الدعم عن الخبز، وقرارات حكومية اقتصادية اخرى لاحقة برفع ضريبة المبيعات على العديد من السلع التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

الموازنة التي كتبت على الاف الاوراق، واحتوت مئات الاف الارقام، وبلغ حجم نفقاتها العامة ازيد من 9 مليارات دينار، ناقشها 31 نائبا فرادى ونواب عن 6 كتل نيابية ، فيما قاطعتها كتلة الإصلاح النيابية ، ونواب اخرون، تفاعل مع التصويت عليها والذي بث على الهواء مباشرة، مغردو مواقع التواصل الذين رصدت عددا منهم "جراسا"، واعتبروا انه لم يكن من داع لازعاج النواب بمناقشتها من الاساس، سيما وانها بدت مطبوخة جاهزة، ولم يتعد حضورهم تحت القبة سوى اجراءاً شكلياً لا يمت لدورهم النيابي فيها شيئاً.



تعليقات القراء

مواطن مطحون
حسبي الله ونعم الوكيل على كل نائب صوت للموازنة او كل نائب غاب عن التصويت لانه شريك
31-12-2017 07:15 PM
عليان
مدىوسة بنفس اليوم .... يعني شفنا مسرحية مدروسة بمعنى الكلمة للاسف ..... سواء من النواب او من الحكومة ... متفقين عكل شيء... لا يسعنا الا ان نقول حسبي الله ونعم الوكيل
31-12-2017 09:07 PM
Rami a.a
النواب لا يهتمون الا لمصالحهم الشخصية و رواتبهم.. تستاهل يا شعب مش انتخبتوهم الله لا يردكم
31-12-2017 11:40 PM
الازايده
خلص حلو هالمجلس ادى الي عليه وباع الشعب
01-01-2018 01:11 AM
ههههههههههههههههههههه
مبروك علينا اول خازوق بالسنه لجديده .....
01-01-2018 08:17 AM
الموافق أفضل وأصدق من الممتنع
الممتنع والموافق نفس الشىء . ففط ولايوجد فرق سوى بالتمثيل والاخراج .ويمكن ومن وجهة نظر المواطنين الممتنع أشد نف.......واكثر اذى .الموافق واضح وبدون لف ودوران أما الممتنع حسب المثل
01-01-2018 10:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات