أسباب مُرعبة ستجعلك تستغني عن مُبيض القهوة ! | طب و صحة | وكالة جراسا الاخبارية

أسباب مُرعبة ستجعلك تستغني عن مُبيض القهوة !


جراسا -

عليك أن تتذكر قبل تناولك لكوب القهوة الصباحي تجنب إضافة مبيضات القهوة أو ما يُعرف بالـ Coffee Mate كبديل للحليب، ومن ثم تجنب عبوات القهوة 3*1 الشهيرة للقهوة سريعة الذوبان، وتوقف قليلاً مع نفسك لتتعرف على أضرار هذا المكون.

تحتوي عبوات القهوة 3*1 على كمية سكر كبيرة للغاية تتجاوز نصف وزنها بينما يحتوي النصف الآخر على قليل من القهوة ومزيد من مبيض القهوة.

يتكون الكريمر أو Coffee Mate، مبيض القهوة، من الدهن المتحول والسكر المعالج وشراب الذرة المركز وبعض المواد الكيميائية الضارة.

وبحسب "هافينغتون بوست"، فإنّ أول ظهور للكريمر كان في خمسينيات القرن الماضي، والذي كان مزيجاً من الكريمة والسكر، ولم يكن يشبه الكريمر الحالي، والذي تحول لاحقاً إلى مزيج "شهي" من المواد الضارة، فتعرف على ما تدخله إلى جسدك من خلال كوب القهوة الصباحي.

1- زيوت مهدرجة

يحقنك مبيض القهوة "الكريمر" بمستويات مرتفعة من الدهون المتحولة نظراً لاحتوائه على زيوت مهدرجة، وبدلاً من أداء الخلايا الدهنية لوظائفها الطبيعية، تبقي الخلايا على الدهون والمواد الغذائية الغريبة، وهذا الخلل يتسبب في ضعف المناعة وخطر الإصابة بتصلب الشرايين والسمنة ومرض السكري والسرطان.

2- معظم مبيضات القهوة تحتوي على سكر معالج

أشار الباحثون إلى أن مبيضات القهوة تحتوي على السكر المعالج، والذي يغذي الخلايا السرطانية، ويستنزف المعادن ويعزز الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

3- شراب الفركتوز المركز

يحتوي مبيض القهوة شراب الذرة المركز، وهو ليس أقل ضرراً من السكر، بل أسوأ، قد تكون مفاجأة لديك أن تعرف أن تأثير كميات كبيرة منه تشبه تأثير الكحول على الكبد، ذلك لأن الكبد يحتفظ بهذه الدهون، ما يتسبب في السمنة وتلف هذا الجزء من الجسم.

4 – يحتوي مبيض القهوة على ألوموسيليكات الصوديوم

هذه المادة قابلة للاشتعال، وتتم إضافتها لمعظم الماركات لمنع التكتل، ولكن اطمئن قليلاً لن تشتعل كمية صغيرة من المبيض داخل جسمك، ولكن في الحقيقة تسبب هذه المادة فشلاً في وظائف الكلى والإمساك وأمراض الكبد.

5- كازينات الصوديوم

هذه المادة تتسبب في اضطرابات المناعة وسوء امتصاص المواد الغذائية.

6- النكهات الطبيعية ليست طبيعية

تجذبك مبيضات القهوة بالنكهات اللذيذة مثل البندق والفانيليا، ولكن هل تعلم أنّ نكهة “الفانيليا” يتمّ استخراجها من إفرازات الغدة الشرجية للقنادس!

عند تحضيرك لكوب القهوة في المرة القادمة، عليك تجنب تلك الإضافات تماماً، فإذا أردت إضافة مذاق غني للقهوة عليك إذا بالحليب الطبيعي أو حليب جوز الهند الصحي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات