لا تتناولي هذه الأطعمة أثناء الدورة الشهرية | لكِ سيدتي | وكالة جراسا الاخبارية

لا تتناولي هذه الأطعمة أثناء الدورة الشهرية


جراسا -

"الدورة الشهرية" كابوس يلاحق الكثيرات بآلام مختلفة، منهن من تلجأ لمسكن الألم، ومنهن من تبقى تتلوى من المعاناة.

ولكن ما لا تعلمه الكثير من الفتيات أن هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها لتخفيف هذه الآلام.

1. اللحوم الدهنية تؤثر بشكل كبير على صحتك خلال أوقات الدورة الشهرية، إذ يمكن أن تضاعف مشكلة تشنجات الحيض، كما أنها من المواد التي تسبب ضرراً إذا تم تناولها خلال فترة الحيض.

2. السلع المخبوزة التجارية تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، مما يتسبب في ألم في الرحم خلال الدورة الشهرية، فحاولي تجنبها قدر الإمكان، واستبدالها بالخبز الغني بالألياف.

3. الأطعمة المعلبة تسبب لك الضرر أيضاً، إذ أنها تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، مما يسبب عدم الراحة والانتفاخ، وحاولي تجنبها واستبدالها بالأغذية الصحية.

4. الكافيين يسبب تقلبات في المزاج، ومن المعروف أن الدورة الشهرية لها آثار سلبية على المزاج والحالة النفسية، وتناول الكافيين يضاعف هذا الأمر، لذا حاولي تجنب تناول القهوة ومشروبات الطاقة، واستبدليها بالمشروبات الصحية.

5. منتجات الألبان كالجبن والبوظة والقشدة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يجعل تأثيرها مشابهاً لتأثير اللحوم الدسمة، فحاولي تجنبها وعدم تناولها خلال هذه الفترة.

6. الأطعمة السكرية كالكعك والحلويات تفاقم تشنجات الحيض، فاحذري تناولها خلال الدورة الشهرية، واستبدليها بالفواكه الحلوة كالبطيخ والمانجو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات