"القمر الذئب" يتوسط السماء بعد غد | علوم و تكنولوجيا | وكالة جراسا الاخبارية

"القمر الذئب" يتوسط السماء بعد غد


جراسا -

سيكون العالم على موعد مع "القمر الذئب" مع النسمات الأولى للعام الميلادي الجديد في 1 يناير 2018م، بحسبما ذكرت وكالة "ناسا" لأبحاث الفضاء.

وسيظهر "القمر العملاق" في السماء أكبر من القمر العادي بنسبة 14 %، وأكثر إضاءة بنسبة 30 %، وأطلقت "ناسا" عليه لقب "القمر الذئب".

ولحُسن الحظ فإن مَن سيفوته النظر إليه مطلع يناير، سيكون بمقدوره مشاهدته مرة أخرى في 31 يناير المقبل ولكن سيحمل اسم "القمر العملاق الأزرق الدامي".

وسيرسم "القمر العملاق الدامي" لوحة فنية في السماء؛ حيث سيأتي مصحوباً بخسوف كامل، بوضعية القمر والأرض والشمس في خط واحد، وتوسط الأرض بين القمر والشمس؛ لذا فإنه لن يكون مشرقاً تماماً، لكنه سيأخذ توهجاً غريباً، يجعله أقل كثافة ضوئية من المعتاد؛ ما يظهره بلون أزرق ضارب للحمرة.

وسيكون أفضل توقيت لمشاهدة "القمر العملاق"، عقب غروب الشمس في سماءٍ صافية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات