ديربي عمان بين السلط والاهلي والشمال بين الحسين والعربي


جراسا -

تتجه الانظار صوب صالة قصر الرياضة في السابعة والنصف من مساء اليوم من اجل متابعة ديربي كرة اليد بين السلط والاهلي اللذين يتواجهان في بطولة درع الاتحاد والتي تشهد ايضا مواجهتين لاتقلان اهمية واثارة حيث تستضيف صالة الحسن بمدينة اربد لقاء مثيرا بين العربي والحسين في الساعة السادسة مساء وهو ذات الزمان الذي يلتقي فيه عمان مع نظيره كفرسوم في لقاء متكافئ تحتضنه صالة قصر الرياضة..

وتحتدم المنافسات وتصل الاثارة ذروتها اليوم إذا نظرنا لحال اللقاءات;حيث يعتبر لقاء القمة بين السلط والاهلي قابل للتعويض في ظل حفاظ الفريقين على سجلهما خاليا من الخسائر حتى اللحظة; ففي حال خسارة احدهما اليوم ستمنح له فرصة اخيرة من اجل التعويض وفق مايقتضيه نظام البطولة القاضي بخروج المغلوب من مرتين على عكس الفائز الذي سيضمن تواجده في النهائي..

وعلى النقيض.. تختلف الحسابات في لقاءي العربي والحسين وعمان مع كفرسوم, فلا مجال للخسارة لانها ستكون الضربة القاضية للآمال , نظرا لان الفرق هذه تعرضت للخسارة مسبقا وبالتالي فإن الفوز هاجس لا بديل عنه ما يرفع حرارة المواجهات اكثر وفق المتوقع.

تجدر الاشارة ان الفائز من لقاء السلط والاهلي يحسم البطاقة الاولى للمشهد الختامي واذا خسر في النهائي تقام مباراة فاصلة, في حين يتعين على الخاسر الانتظار ومواجهة الفائز من لقاءي الحسين اوالعربي وكفرسوم اوعمان..

السلط والاهلي.. ديريي الكبار

يستعيد عشاق كرة اليد الليلة المتعة في الاداء بين عملاقي اللعبة الاهلي والسلط اللذين بتواجهان للمرة الاولى في الموسم الجديد في ظل اعتماد كليهما على العديد من الاسماء الجديدة الى جانب الحرس القديم وهو ما ينبيء بلقاء عاصف كما جرت عليه العادة اضافة للقيادات الجديدة للفريقين حيث يدرب الاهلي الدكتور تيسير المنسي ويقود دفة السلط ابن المدينة جهاد قطيشات اللذان يعرفان اوراق بعضهما بعضا من خلال المتابعة الحثيثة خلال المنافسات..

السلط بصفته حامل اللقب ينشد الفوز بلاشك, وفنيا: يعوّل قطيشات على قدرات حارسه محمد العياصرة في البداية من اجل حماية المرمى من الاخطار في حين يبرز دور معتصم الدبعي ومحمد نايف وخالد حسن في الخط الخلفي عبر اغلاق المنافذ واجادة الايقاع السريع ناهيك عن تمويل اختراقات الجناحين محمود الهنداوي وسالم الدبعي ويظهر دور لاعب الدائرة ليث خريسات في احداث الشروخات في دفاعات الاهلي والمساهمة بعمل التقاطعات الخطرة التي تمهد الطريق الى التسجيل..

بدوره فإن الاهلي يعي جيدا خطورة لاعبي السلط في هجمات الفاست بريك وعليه فإن الحارس خالد ابراهيم سيكون العنصر المهم لاعطاء الثقة لزملائه في الخط الخلفي احمد عبد الكريم ومحمود ياغي وابراهيم حلمي او ايمن حمارشة ليتفرغ لاعب الدائرة عبد الرحمن العقرباوي للتسديدات القوية تارة والاختراق من العمق تارة اخرى او تمويل الطلعات النشيطة للجناحين رامي عبيدات وسلمان الدعجة بحثا عن التسجيل.

ويملك المدربان من القوة البديلة الكثير للزج بها وفق ماتقتضيه المجريات.

العربي والحسين.. موقعة الاثارة

الجماهير الشمالية على موعد اخر مثير ولاهب بين العربي والحسين والمواجهة القوية التي جمعتهما في بطولة الدوري قبل ايام اسفرت عن التعادل (24/24) وموقعة اليوم لا ينفعها التعادل اطلاقا, ويملك الفريقان من الاسلحة ما يكفي لقول كلمة الفصل ,الحسين يعتمد بالدرجة الاولى على قدرات مهند وطارق المنسي في الاختراق والتسديد اضف على هذا الاختراقات المثمرة للاعب الدائرة سالم معابرة التي غالبا ما تؤتي اكلهاوطلعات الجناحين النشيطين محمد طلال وعامر عبابنة وقدرات الخط الخلفي في حماية مرمى الحارس احمد عبد الرؤوف عبر الثلاثي طارق ومهند المنسي ويزن الطعاني.

اما العربي فيعول على مدى نجاعة التنظيم الهجومي السلس وتشكيل التقاطعات واتسريع ايقاع اللعب عبر المميزين طاهر فتح الله وحامد الكوفحي بهاء وماجد الكوفحي اضافة لاختراقات موسى هياجنة ومحمد جمال وتصويبات يوسف العسولي.

عمان وكفرسوم..متكافئة

كثيرا ما تتكافأ القوى بين عمان وكفرسوم حيث حيوية اللاعبين الشبان والاداء ذي الايقاع السريع فعمان الذي احرج فرقا كبيرة في الدوري العام يعتمد على قدرات ضاربة المميز خالد عز الدين والخط الخلفي المكون من عادل بكر ومحمود بكر ومحمد زياد ولاعب الدائرة هاشم الزق الى جانب محمد الصيفي في حراسة المرمى في حين فإن كفرسوم يضم في صفوفه لاعبين جيدين اصحاب اعمار صغيرة قد لا تسعفهم الخبرة بقدر الاعتماد على اجادة العمليات الدفاعية والهجومية معتمدين على الحارس احمد البس في التألق وصد الكرات مع قدرات احمد الشناق واحمد نايف وثامر عبيدات ومحمد احمد قاسم ووليد ابو الليل..
(العرب اليوم )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات