ماجستير إدارة الجمعيات لـ جومانة البلّة | مجتمع جراسا | وكالة جراسا الاخبارية

ماجستير إدارة الجمعيات لـ جومانة البلّة


جراسا -

حازت الناشطة الإجتماعية جومانة البلة على ماجستير في إدارة الجمعيات مِن جامعة الحكمة في لبنان، وهي أول أردنية تحصل على هذه الدرجة في تخصص إدارة الجمعيات النادر في المنطقة العربية والذي أطلقته جامعة الحكمة منذ عدة سنوات والبلّة أول أردنية تسجل في هذا التخصص.

وناقشت الناشطة البلّة مشروع تخرجها الذي تناولت فيه كيفية تعزيز الترابط الإجتماعي والحد من التمييز الإجتماعي وتعزيز الإنتماء والمواطنة والحد من هجرة الشباب ومكافحة الإرهاب وتقبل الآخر باختلافه. وهذا المشروع الذي هو يتجاوز الكلام النظري نحو التطبيق، إذ أنه إنطلاقة عملية للباحثة التي تجاوزت خبرتها في العمل الإجتماعي وفي الجمعيات 14 عاماً، لهذا وبناءً ومشروع تخرجها الذي ستنفذه على أرض الواقع من خلال تأسيس مركز شبابي للتنمية الإجتماعية والحوار youth centre for social development and dialogue –YCSDD ، والذي سيعمل على توجيه طاقات الشباب وتمكينهم ورفع الوعي بالمسؤولية الاجتماعية والقيم الإنسانية من خلال ثلاثة محاور هي الرياضة والفن والموسيقى والثقافة والعمل الإجتماعي .

نتقدم بالمباركة للناشطة الإجتماعية جومانة البلّة وعائلتها على هذا الإنجاز العلمي الهام والنادر وعقبال الدكتوراة وألف مبروك .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات