أسس جديدة للإعفاءات الطبية قريبا | مجلس الأمة | وكالة جراسا الاخبارية

أسس جديدة للإعفاءات الطبية قريبا


جراسا -

قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ابراهيم البدور انه سيتم تشكيل لجنة من الديوان الملكي الهاشمي ووزارتي الصحة والمالية، لوضع آلية وأسس ومعايير جديدة  واضحة للحالات المرضية التي بحاجة لإعفاءات طبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الخميس وترأسه البدور بحضور رئيس اللجنة المالية النيابية احمد الصفدي ووزيري الصحة محمود الشياب والمالية عمر ملحس ومدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور ونقيب الاطباء الدكتور علي العبوس وعدد من المعنيين.

بدوره، أقر الشياب بـ"وجود العديد من الثغرات في الاعفاءات الطبية"، قائلاً انه يجب اعادة النظر بالأسس والمعايير لمن هم بحاجة لتلك الاعفاءات.

واتفق ملحس مع الشياب على "وجود ثغرات في منح الاعفاءات الطبية" مبينا انه في كل عام يتزايد المبلغ المستحق لمستشفيات وزارة الصحة على الحكومة بدل الاعفاءات الطبية الممنوحة من قبل الحكومة.

من جهته، قال منصور ان المركز يتحمل 60% من تكلفة علاج مرضى السرطان وان كلفة العلاج تتساوى مع تكلفة العلاج في مستشفيات وزارة الصحة.

واضاف ان كلفة علاج مريض السرطان تصل سنويا الى قرابة 10 آلاف دينار، بينما تصل تكلفة زراعة النخاع العظمي لنحو 60 ألف دينار.

من جانبه، دعا العبوس الى اعادة النظر بالأسس والمعايير التي تمنح لمن يحمل اعفاء طبي وحصره بالأمراض التي تستحق الاعفاءات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات