الحكومه مدعوه للاستنفار وإلغاء "تصنيف الجامعات" | وجهة نظر | وكالة جراسا الاخبارية

الحكومه مدعوه للاستنفار وإلغاء "تصنيف الجامعات"


أجهزة الدوله مدعوه لرصد ردة الفعل على ما تم الإعلان عنه بأنه يسمى تصنيف الجامعات لعام 2017 و مطالبة خبراء بضرورة إتخاذ قرار رسمي بالغائه واعتباره من الماضي وإعلان هذا القرار بالغائه بكل أجهزة الإعلام للأسباب التاليه والتي يمكن الاستماع اليها من خبراء وتتلخص.
أولا ما تم الإعلان عنه يعني إنهاء خطة الحكومه من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإلغاء مديرية شؤؤن الطلبه التي أنشأتها وزارة التعليم العالي وموافقة الحكومه على خطة تسويق الجامعات وجذب طلبه من العالم وتم وضع الخطه بجذب سبعين الف طالب وطالبه؟ فكيف ستعمل الحكومه مع وجود ما يسمى تصنيف الجامعات لعام 2017 والذي تم الإعلان عنه اليوم باستقطاب طلبه من الخارج ؟
ثانيا كيف ستعمل وتتعامل حكومة المملكه الاردنيه الهاشميه مع هيئات الاعتماد العربيه خاصة في ظل تواجد طلبه في جامعاتنا الاردنيه؟ وقد يؤثر ذلك على سحب الطلبه من الجامعات وخاصة بأنهم لن يقبلون على ما يسمى التصنيف النهائي بتقسيم الجامعات إلى خمس نجوم واقلها نجمه وكأنها فنادق؟ ؟
ثالثا الحكومه معنيه بإلغاء هذا التصنيف لأنه يتناقض مع توجه الدوله في الاعتماد على الذات وتوقف الدعم الحكومي عن الجامعات بعد عام 2021؟
رابعا الدوله كما يرى خبراء يتم الحديث عما يسمى تصنيف الجامعات في ضرورة إلغائه واعتباره ليس رسميا بل تجريبيا حتى لا يؤثر على سمعة الجامعات والتعليم العالي ؟
خامسا )الدوله كما يرى خبراء بضرورة إلغاء ما يسمى تصنيف الجامعات لعام 2017 لأن التصنيفات العالميه لا تقوم بها مؤسسات عامه وإنما شركات خاصه الى جانب انه في دول متقدمه تعمل على تقييم برامج وليس لجامعات ؟
سادسا)الدوله كما يرى خبراء من الضروري إلغاء هذا التصنيف لأنه يؤثر على جامعات الأطراف والمنتشره في كافة أنحاء المملكه و التي تقوم بدور أيضا تنموي؟
سابعا)تصنيف ما يسمى تصنيف جامعات لعام 2017 سيتم استغلاله من البعض للهجوم الشخصي واغتنامه للدعايه على حساب جامعات أخرى وقد يؤثر على استقطاب طلبه ومنح وتوقيع اتفاقيات وبالتالي ستدخل الدوله في دوامة بطاله جديده بعد أن يتم التخلص من أعضاء هيئة تدريس واداريين؟
ثامنا)ما تم الإعلان عنه اليوم حول ما يسمى تصنيف الجامعات يرى مطلعون لمعرفة الحقيقه فهل كان فئات؟ ولماذا أصبح نجوم؟
الخلاصه
المصلحه الوطنيه ومن يتجول يسمع بإلغاء هذا التصنيف حتى لا تبنى قرارات عليها ويتطلب قرار حاسم من الحكومه بإلغاء كل التصنيفات ومحاسبة أي جامعه دفعت مبالغ لتشارك في هذه التصنيفات لأن ما تقوم بها شركات وبزنس ونأمل من جامعاتنا عدم التسابق وراء التصنيفات العالميه والإسراع في عقد اجتماع موسع لبحث ذلك والاتفاق على عدم دفع فلس واحد للتصنيفات العالميه والاتفاق على إلغاء تصنيف الجامعات لعام 2017

وان الأوان أن تعمل الجامعات على التطوير في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع أي التطوير من كافة النواحي واعتبار جامعات نجحت وقصة نجاح لانها طورت وهي تستحق كل النجوم والدعم
تصنيف ما يسمى تصنيف جامعات 2017 من الخطر عدم إلغائه واعتباره منسيا وتجريبي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات