" عمان لحوارات المستقبل" تكشف خطتها لدعم جهود الملك بشأن القدس | مجتمع جراسا | وكالة جراسا الاخبارية

" عمان لحوارات المستقبل" تكشف خطتها لدعم جهود الملك بشأن القدس


جراسا -

أعلنت جماعة عمان لحوارات المستقبل في مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين الاردنيين، اليوم الاربعاء، خطتها لدعم جهود جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل حماية القدس والمقدسات.

وقال رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل، ان الجماعة تتقدم اليوم بخطة عمل شعبي من أجل القدس، يمكن إثراؤها من خلال العمل الميداني والتفاعل الشعبي، لأن المشوار إلى القدس طويل، والصراع حولها مرير، ويحتاج إلى جهد كل فرد منا في كل موقع لننقل أمتنا من حالة الهزيمة إلى حالة الانتصار .

وبين ان خطة العمل تقوم على البناء على جهود جلالة الملك عبدالله الثاني باعتباره حامي المدينة المقدسة والوصي على مقدساتها الإسلامية والمسيحية، مشيرا الى ان القرار الأمريكي يكافئ نتنياهو ويدعم سياساته العنصرية والاستيطانية والتهجير الجماعي ويشكل إعراضاً عن مسيرة السلام وعرقلة المفاوضات.

واضاف أن الخطة تقوم ايضا على تجميع القوى الحية في الأمة وتنسيق جهودها، من خلال دبلوماسية شعبية والتأكيد على الجوانب الإيجابية والمضيئة في مسيرة الأمة ومكامن القوة فيها، إضافة الى مراجعة مضامين الخطاب الإعلامي والتعامل مع التمويل الأجنبي لمؤسسات المجتمع المدني بحذر وتدقيق من جهة، والسعي إلى استبداله بتمويل وطني وقومي من جهة أخرى، فضلا عن العمل لبناء تحالفات إقليمية ودولية تساند حق الأمة في فلسطين.

ولفت الى اهمية تثبيت بوصلة الأمة نحو فلسطين والقدس عاصمتها، وتدريس القدس تاريخاً ومكانةً وقضيةً في كل المناهج الدراسية وتوظيف كل الجاليات من ابناء الأمة وأوطانها لشرح حق الأمة في فلسطين والقدس، والإيمان بأن معركة الأمة تحتاج إلى نفس طويل وصبر وبناء استراتيجيات للعمل في كل المجالات، ولحشد كل الطاقات جميعها، باعتبار ذلك من الركائز الاساسية لخطة الجماعة المستقبلية في استنهاض الامة.

وناشد التل أبناء الأمة لرص الصفوف ومساندة الأردن وفلسطين في مواجهة الخطر الداهم بسبب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، لأن هذا الخطر لا يهدد أغلى مقدساتنا الإسلامية والمسيحية فحسب، وانما يتجاوز ذلك إلى إغراق منطقتنا بفوضى التطرف والإرهاب.

واكد عدد من أعضاء الجماعة خلال المؤتمر ان الرعاية الهاشمية للمقدسات الاسلامية والمسيحية حق لا يمكن التنازل عنه، مؤكدين عروبة فلسطين والقدس، واهمية القرارات الدولية التي تدعم هذا الموقف الراسخ.

ودعوا الى دعم جهود ومواقف جلالة الملك في مواجهة الضغوط والتحديات، والتنسيق مع كافة الدول والمنظمات الدولية التي تدعم الموقف الاردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات