الجامعة الألمانية الأردنية ضمن فئة الـ "5" نجوم | شباب وجامعات | وكالة جراسا الاخبارية

الجامعة الألمانية الأردنية ضمن فئة الـ "5" نجوم


جراسا -

حققت الجامعة الألمانية الأردنية إنجازا وطنيا بحصولها على الفئة خمسة نجوم في التصنيف الوطني للجامعات والذي اصدرت نتائجه اليوم الأربعاء هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي .

وإعتمد التصنيف الوطني للجامعات والذي تطبقه الهيئة لأول مره على عدة محاور من أهمها محور التعليم والتعلم والبعد الدولي والبحث العلمي وجودة الخريجين وفقا لسوق العمل والإعتمادات الدولية .

وأشارت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض الى أن هذه الإنجاز الوطني يعد مفخرة لأسرة الجامعة الأكاديمية والإدارية والطلبة وحافزا لبذل المزيد لتبقى الجامعة الألمانية الأردنية مع شقيقاتها باقي الجامعات منارة للعلم والإبداع والإبتكار.

وبينت أن نسبة التوظيف بين صفوف خريجي الجامعة متميزة وعالية جدا،وخبراتهم تلبي إحتياجات سوف العمل الوطني والعربي من المهندسين المؤهلين والمحترفين، لاسيما أنها تمتزج مع الخبرة الألمانية في الإدارة والصناعة والتي يكتسبها الطلبة خلال وجودهم في ألمانيا .

وأضافت ان الجامعة تتميز بعلاقات قوية مع الجانب الألماني حيث أنها وقعت أكثر من مئة مذكرة تفاهم مع الجامعات الألمانية الشريكة وتربطها علاقات متينة أيضا مع القطاع الصناعي الألماني للتسهيل على الطلبة خلال السنة الدراسية الرابعة التي يقضيها الطلبة في ألمانيا.

وبينت أنها دوليا تعتبر جسر حضاري وثقافي يربط الأردن بأوروبا من خلال ألمانيا، وتتيح للشباب الأردني فرصة التفاعل الحضاري مع الشباب الألماني والأوروبي، لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة .

وأوضحت بأن الجامعة تهتم بدعم البحث العلمي وتحفز الطلبة وأعضاء الهئية التدريسية على الإستفادة من فرص تمويل البحث العلمي سواء المؤسسات البحثية الوطنية أو الدولية ،حيث انها حققت أعلى نسبة تمويل من صندوق البحث العلمي في الدورة البحثية الأولى للصندوق لعام 2016.

ولفتت الى ان كلية الأعمال / الدراسات العليا بالجامعة حصلت على الاعتماد الدولي من مؤسسة الإعتماد الدولي لإدارة الأعمال FIBAA.

يٌشار الى أن التصنيف الوطني للجامعات يهدف الى تحسين مستوى التعليم العالي في الأردن.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات