عربيات يطلق مبادرة أردن بلد الأمن والأمان في سحاب | نبض المدينة | وكالة جراسا الاخبارية

عربيات يطلق مبادرة أردن بلد الأمن والأمان في سحاب


جراسا -

برعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. وائل عربيّات جرى اليوم اطلاق مبادرة أردن بلد الأمن والأمان في مركز سحاب الثقافي والذي نظمته مديرية الشؤون النسائية في الوزارة حيث تقوم فكرة المبادرة على تنظيم أنشطة و فعاليات للأهالي و طالبات المدارس في المنطقة للتحذير من الفكر المتطرف وخطره على الأبناء و بيان ان رسالة الاسلام تدعو للسلام والمحبة وأنها رسالة رحمة للعالمين.

واستعرض عربيّات في كلمته التي القاها في حفل إطلاق المبادرة جوانب عمل الوزارة ودورها في حماية المجتمع فكرياً و عقدياً و أشار كذلك الى الدور التنموي الذي تقوم به الوزارة عبر صندوق الزكاة الذي بدأ بتمويل مشاريع تنموية للمحتاجين وفِي كافة مناطق المملكة هذا فضلاً عن مبادرة الغارمات التي استفادت منها اكثر من 325 سيدة اردنية كنّ محكومات ومطلوبات للتنفيذ القضائي بسبب الذمم المالية المترتبة عليهن حيث جرى دفع 200الف دينار. و تحدث عربيّات عن توجه الوزارة الى دعم قطاع التعليم عبر إطلاق الوقف التعليمي حيث بدأت الوزارة ببناء مدرسة وقفية في منطقة حسبان لتكون باكورة المدارس الوقفية حيث ستقوم الوزارة بتسليمها بعد ذلك لوزارة التربية والتعليم.

أما فيما يتعلق بصندوق الحج فقد ذكر عربيّات ان الصندوق قد حقق نجاحاً على صعيد انتشار الفكرة وقبولها من المجتمع و نجاحاً اخر في تنمية الاراضي الوقفية حيث يتم الاستثمار في تلك الاراضي الوقفية بعوائد ربحية منافسة تعود على تمويل البرامج الوقفية التي أوقفت لها تلك الاراضي من جانب اخر ذكر عربيّات ان الشركة الوطنية للسياحة والسفر والحج والعمرة التي أنشأها الصندوق لن تتغول على الشركات العاملة في القطاع ولن يكون لها افضلية بل ستتنافس مع الشركات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وباسعار منافسة.

وتحدث خلال الحفل رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة عن تعاون البلدية مع الوزارة بخصوص تغطية مساجد المنطقة بالطاقة الشمسية حيث يبلغ عدد مساجد المنطقة (١١٠) مساجد من جانب آخر أشاد المحارمة بموقف المملكة المشرف في الانتصار للاقصى وأكد على حجم الأمانة والمسؤولية الواقعة على جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والاردنيين جميعاً في قضية القدس.

كما جرى على هامش الحفل تكريم عدد من طالبات مركز النور التابع لمديرية الشؤون النسائية في منطقة سحاب وذلك لاجتيازهن دورات في التلاوة والتجويد و حفظ القران الكريم ولعدة مستويات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات