2 مليون دينار تحصيل مستحقات ماليه لمياه جرش | نبض المدينة | وكالة جراسا الاخبارية

2 مليون دينار تحصيل مستحقات ماليه لمياه جرش


جراسا -

بتوجيه مباشر من وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر لمدير إدارة مياه محافظة جرش وعجلون المهندس منتصر المومني بتلمس الاحتياجات الملحه للمواطنين في محافظة جرش ودراسة استبدال مجموعه من شبكات المياه القديمه والمهترئه لتحسين التزويد المائي في المحافظه وتخفيض نسبة الفاقد من المياه تم تخصيص مبلغ مالي مقداره 3 مليون دينار لاستبدال مجموعه من الشبكات في مناطق مختلفه من محافظة جرش حسب ما صرح به مدير مياه جرش وعجلون المهندس منتصر المومني.

واشار المومني إلى أنه يتم حاليا تجهيز وثائق عطاءات لاستبدال شبكات كل من بليلا وقريع وعصفور والراية والرحمانيات وخشيبه وبرما وعصفور ودير الليات وزقريط وقفقفا ومناطق كبيره من المحافظه سوف يتم المباشره فيها مطلع عام القادم.

واكد المومني أن هذه المشاريع سوف تسهم في تعزيز الوضع المائي في محافظة جرش بشكل كبير جدا صيف عام 2018 ، واشار المومني انه يتم حاليا استبدال مجموعة من الشبكات في منطقه الجبل الأخضر داخل قصبة جرش وسوف تتسلم الاداره أعمال هذه المشاريع هذه في غضون أيام مما يعزز التزويد المائي لهذه المنطقه وتخفيض نسبة الفاقد فيها وسوف تنعكس هذه المشاريع على رضى المواطنين في قصبة جرش.

واشار المومني أنه يتم حاليا استبدال شبكات قرى كفرخل والمصطبه بشكل كامل وسوف تقوم الاداره باستلام هذه الشبكات مطلع العام القادم مما يحسن برنامج توزيع المياه في هذه القرى وتخفيض نسبة الفاقد فيها .

وبين المومني انه تم أيضا تشغيل الشبكات وخطوط النقل في كل من برما وجبه والمصطبه وقفقفا وأمهات عمران ومقبله وكفر خل وقصبة جرش ومقبله التي تم تشغيلها صيف عام الجاري وبقيمة 1.2 مليون دينار مما أدى إلى تحسن كبير جدا في الوضع المائي في هذه المناطق.

و أكد المومني أنه تم استكمال شبكات المياه في بلدة سوف واعاده تأهيل محطة مياه ضخ سوف بقيمة 280 الف دينار صيف العام الجاري مما أدى إلى تحسن ضخ المياه في بلدة سوف.

وقال المومني وفي سعي الاداره للإعداد لصيف عام 2018 تقوم الاداره وبدعم كبير من وزير المياه والري و امين عام سلطة المياه و مدير عام شركة مياه اليرموك بدراسة توسعة تحلية مشتل فيصل لزيادة كميات الضخ من المياه إلى قصبة جرش وقضاء المصطبه صيف عام 2018 وبالتالي تحسين التزويد المائي خلال الصيف القادم.

وأكد المومني أن السبب الرئيسي لتخطي جميع المشاكل المائية صيف عام 2017 في محافظة جرش يعود لدعم ومتابعة وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر و المهندس حسن الهزايمه مدير عام شركة مياه اليرموك اللذان تابعا شخصيا الوضع المائي في محافظة جرش وبشكل يومي مما انعكس على أداء مميز لإدارة مياه جرش في تقديم خدمة المياه والصرف الصحي للأخوة المواطنين.

ودعا المهندس المومني الاخوه المشتركين في المياه في محافظة جرش وعددهم 32 الف مشترك إلى ضرورة دفع ما يترتب عليهم من إثمان مياه والبالغة حوالي 2 مليون دينار حتى تتمكن الاداره من الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للأخوة المواطنين ، مشيرا إلى وجود حمله مكثفة حاليا لتحصيل هذه الأموال من خلال الفصل عن المتخلفين عن الدفع وتحويلهم للقضاء لتحصيل المبالغ المالية المترتبة عليهم من خلال قانون تحصيل الأموال الاميرية.

كما دعا المهندس المومني المواطنين إلى ضروره عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على مناهل الصرف الصحي وإلى ضرورة حسن استخدام شبكات الصرف الصحي وعدم العبث بها وعدم رمي الأجسام الصلبة بها ومخلفات الدواجن وأجزاء من الحيوانات والحجارة منعا لفيضان المناهل.

وأكد المومني أن أبواب الاداره مفتوحة على مدار الساعه لاستقبال الشكاوى من خلال الرقم الموحد للشكاوي 117116 ، كما اكد المومني وبأنه وتجهيزا لصيف عام 2018 تقوم شركة مياه اليرموك على تشغيل خطوط ناقلة من محطة ام اللؤلؤ الئ جرش ومن البويضة في المفرق إلى بليلا والمشيرفات وقفقفا وعصفور وسيتم تشغيل خزانات بليلا وبرما مما سوف ينعكس إيجابا على التزويد المائي في هذه القرى ويجري خلال هذه الأيام المباشره باستبدال شبكات المياه في قريه ام قنطرة الشرقيه والغربية والدامنيه بقيمة نصف مليون دينار.

وأشار المومني انه قد تم طرح عطاء الأسبوع الماضي لاستبدال الشبكات في المشيرفات وعصفور وقريع بقيمة نص مليون دينار سوف يتم المباشره به مطلع العام القادم لافتا إلى أن مشروع وصلة الصرف الصحي لحي الأمير حمزة سيتم إنجازه خلال عام 2018 بقيمة نصف مليون دينار لإزالة مكارم صحية ومنع تسرب المياه العادمة ا تاثيرهاعلى نبع القيروان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات