توصية نيابية بإعادة موظفي الضريبة المفصولين الى العمل | مجلس الأمة | وكالة جراسا الاخبارية

توصية نيابية بإعادة موظفي الضريبة المفصولين الى العمل


جراسا -

أوصت اللجنة الادارية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء، بإعادة موظفي ضريبة الدخل والمبيعات الذين صدر بحقهم قرار نقل الى الوزارات والدوائر الاخرى.

واكد رئيسها مرزوق الدعجة، خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر وعدد من الممثلين عن الموظفين المنقولين، ان مجلس النواب واللجنة الادارية يرفضان اي استهتار وعدم استجابة اي مسؤول حكومي يتم استدعائه لحضور الاجتماعات خاصة اذا كان يتعلق بقضايا تمس مصالح الوطن والمواطنين.

وقال ان للسلطة التشريعية حق المراقبة ومحاسبة الوزراء ومدراء الدوائر الحكومية على ادائهم، منتقدا "عدم حضور وزير المالية عمر ملحس ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر عن الاجتماعات التي عقدتها اللجنة سابقا".

وبين الدعجة أن هذا الاجتماع جاء بناء على طلب رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة واحتراماً لرغبة المجلس ولأصحاب القضية.

من جانبهم طالب النواب الحضور من صابر بيان مبررات نقل الموظفين، لافتين الى ان الاوضاع الاقتصادية والمجتمعية الحالية لا تتحمل اي قرارت من شأنها المس بقوت المواطن، مؤكدين ان اي قرارات بهذا الشأن لا بد وان تعتمد على اسس واضحة وعادلة.
كما استغربوا إصدار قرار نقل الموظفين وفي الوقت نفسه تقوم "الدخل والمبيعات" بتعيين عدد من الموظفين الجدد من خارج جدول تشكيلات الموظفين التابع لديوان الخدمة المدنية.

من جهتهم، طالب ممثلي الموظفين المنقولين بإلغاء قرار النقل واصفين إياه بـ"التعسفي" كونه يحرمهم من الامتيازات والحوافز والحقوق المكتسبة، حيث يعرض غالبيتهم للمطالبات والمساءلات المالية المتراكمة على كاهلهم.



تعليقات القراء

عبد-
وظفو من خارج ديوان الخدمة ...وظفو يابا......
27-12-2017 09:15 PM
عبد-
وانا لما قدمت طلبي للديوان قلتولي .....صف على الدور يابا......
ولما رحت للمقابلة ......حاسبتوني حسابا عسيرا يابا
ايييييييه الله يسهل عليك يابا قديش تعبت حتى علمتني وبالاخر بيجيبو ويوظفو بالواسطه
27-12-2017 09:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات