بدء تشكيل قوات روسية دائمة بسوريا | عرب وعالم | وكالة جراسا الاخبارية

بدء تشكيل قوات روسية دائمة بسوريا


جراسا -

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن بلاده بدأت بتشكيل مجموعة قوات دائمة في قاعدتي طرطوس وحميميم بسوريا.

وقال شويغو، في اجتماع بوزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، إن "القائد العام للقوات المسلحة الروسية، صدق الأسبوع الماضي على هيكل وقوام كوادر القاعدتين الأساسيتين في طرطوس وحميميم، لافتا الى البدء بتشكيل مجموعة قوات دائمة هناك.

وأشار وزير الدفاع، إلى ان العملية العسكرية في سوريا لمحاربة المسلحين، هي "إحدى المهام الرئيسية التي كانت تقوم بها القوات المسلحة في عام 2017، وخاصة القوات الجوية الفضائية والشرطة العسكرية وقوات مشاة البحرية ووحدات الطيران بدون طيارين والأسطول، أي جميع القوات التي شاركت في العملية بشكل أو بآخر".

يشار الى أن مجموعة من سفن الأسطول البحري الحربي الروسي، تعمل في البحر الأبيض المتوسط، وتضم 10 سفن وغواصات، فضلا عن صواريخ "كاليبر" التي اطلقت على مواقع في سوريا.

وكان مجلس الاتحاد الروسي قد صدق، اليوم الثلاثاء، على قانون حول إبرام الاتفاقية مع سوريا بشأن توسيع القاعدة الروسية في حميميم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات