اغلاق

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ترعى إبداعات طالبات كليات التقنية العليا في أبوظبي


جراسا -

في إطار فعالياتها لشهر مايو/أيار، و ضمن فعاليات مجموعة ابو ظبي للثقافة والفنون تم افتتاح معرض "وردة الصحراء" تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس كليات التقنية العليا، وبدعم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، معرض الغاف للفنون التشكيلية يوم الأحد الموافق 23 مايو 2010 ويستمر المعرض حتى يوم الأحد 30 مايو 2010.

وأكّدت سعادة هدى ابراهيم الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: "إن المجموعة تعتز بما أنجزته طالبات كليات التقنية العليا من إبداع فني راقٍ يشتمل عليه معرض وردة الصحراء التاسع والذي تقوم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بدعمه سنوياً، في إطار مساعيها الحثيثة لإثراء الرؤية الثقافية للعاصمة أبوظبي، والتزامها بتنمية الفكر الإبداعي الحر وحفظ الموروث الثقافي للأجيال القادمة".

وأضافت سعادتها: "من خلال التحفيز على الابتكار والإبداع، يمكننا إتاحة آفاق جديدة للمستقبل الزاهي للفنون في الإمارات، ونحن نتطلع عاماً بعد عام إلى رؤية مزيد من الأعمال المتميزة في شتّى مجالات الفن".

ومن جهتها، أكدت كريستين لوسكومب- وايت، المديرة المساعدة في الكلية أن هذا الحدث السنوي يعبر عن المستوى الجيد لإنجازات الطالبات الإبداعية، فهو يحكي قصة إخلاص وجهد الطالبات خلال سنوات الدراسة في قسم الاتصال التطبيقي.

 

ومعرض "وردة الصحراء 2010" هو المعرض السنوي التاسع لإبداعات الطالبات في كليات التقنية العليا بأبوظبي في مجال التصميم الجرافيكي والفيديو والصوت والصحافة وفنون الوسائط المتعددة والتصوير الفوتوغرافي، ما يتيح الفرصة للطالبات صاحبات المواهب الواعدة للانخراط في سوق العمل الخاص بميدان الفنون والإبداع، وعرض أعمالهن أمام الجمهور والأهل ومحبي الفنون والإعلاميين.

ويشتمل المعرض على أعمال الطالبات التي أنجزنها خلال السنوات الثلاث الماضية وخلال فترة التدريب العملي في المؤسسات المحلية، ويتضمن عملهن تصميم المصلقات، الكتيبات الإعلانية والإعلامية والأفلام القصيرة والوثائقية والإنتاجات التلفزيونية والإذاعية.

كما أعلنت سعادة هدى إبراهيم الخميس كانو خلال الحفل الافتتاحي للمعرض عن منح الطالبات المشاركات في المعرض جائزة الإبداع التي تقدمها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وقالت سعادتها: "إنني أعلن اليوم عن تقديم جائزة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون للإبداع لهذه المجموعة من الطالبات الموهوبات اللواتي يدل عملهن على وجود مستقبل مشرق وواعد للمجتمع الإماراتي. وأعتبر أنهن جديرات بهذه الجائزة لتميزهن في الإبداع الجماعي، وخلال الأعوام القادمة أتطلع إلى رؤيتهن وهن يمارسن حياة مهنية ناجحة في مجالات التصميم الفوتوغرافي والفيديو، والصوت، والصحافة، والوسائط المتعددة والتصوير الفوتوغرافي".

وجدير بالذكر أنه تم إطلاق  جائزة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون للإبداع في العام 2004، ويتم تقديمها سنوياً بهدف دعم وتشجيع المواهب الوطنية الشابة من الجامعات في إمارة أبوظبي، وتبلغ قيمة الجائزة 25,000 درهم إماراتي وسيتم تقديمها للطالبات خلال حفل تكريم رسمي يقام في وقت لاحق من هذا العام.

كما تجدر الإشارة إلى أن معرض "وردة الصحراء" السنوي قد انطلق في دورته السنوية الأولى عام 1998 كبرنامج يشتمل على العديد من الأعمال الفنية المتميزة يصل عددها إلى 100 مشروع، وتشترك فيه الطالبات في قسم الاتصال التطبيقي.

وتقوم الطالبات بالتحضير لهذا المعرض من خلال إعداد الأعمال الفنية والتخطيط والحصول وتصميم الشعار والمواد الإعلامية وتصميم مخطط المعرض وتنسيق حفل الافتتاح والحضور.

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في سطور

 تسعى مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون إلى احتضان وصقل المهارات الفنية، التعليمية، الثقافية، الإبداعية والارتقاء بالوسائل التعليمية لما فيه خير المجتمع وبما ينسجم مع الرؤية الثقافية للعاصمة أبوظبي.

تأسست مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون برعاية ورئاسة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمؤسسة نفع عام، انطلاقاً من إيمانها بأهمية العمل الثقافي في خدمة المجتمع.

يندرج ضمن إطار سلسلة البرامج، المبادرات والفعاليات المتنوّعة التي تقدمها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، مهرجان أبوظبي، المهرجان الدولي للرسوم المتحركة والشريط المصور، وبرنامج "القيادات الإعلامية الشابة".

هذا وتقدم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون برامج أكاديمية تربوية وتعليمية لصقل المهارات والمواهب الواعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات الناشطة في هذا المجال والأكاديميات والمدارس والجامعات، مستعينة بخبراء رائدين على الصعيدين المحلي والعالمي في شتّى الميادين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات