هكذا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب


جراسا -

أكد بحث كندي جديد أن التقليل من تناول اللحوم أو الألبان كل يوم، وزيادة كميات البروتينات النباتية يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 5 بالمئة.

وبحسب النتائج، التي شملت عينة عشوائية من الأشخاص، فإن الأطعمة النباتية مثل البقوليات والمكسرات يمكن أن تعود بالفائدة الكبرى على صحة الجسم ككل، وصحة القلب على وجه الخصوص.

وقد استخدم الباحثون في دراستهم فول الصويا كأحد الأغذية النباتية الغنية بالبروتينات، لتحل محل بروتينات الألبان أو البروتينات الحيوانية، وتوصلوا إلى أن فول الصويا ومصادر أخرى من البروتينات النباتية، يقلل من احتمال الوفاة مبكرا بسبب الأمراض القلبية بنسبة 12 بالمئة.

وتوضح الدراسة أنه يمكن زيادة الفوائد الصحية، إذا تناول الناس مجموعة من البروتينات النباتية تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول المفيد والألياف الغنية كالشوفان.

وتدعم الدراسة أبحاثا سابقة أشارت إلى أن اعتماد كميات كبيرة من البروتينات النباتية في النظام الغذائي، يقلل من خطر الوفاة مبكرا وتحديدا للأشخاص المدخنين ومن يعانون السمنة.

ولطالما ألقت الدرسات الطبية والغذائية الضوء على النظام النباتي وفائدته الصحية، خاصة بعد تأكيد الكثير من الأبحاث أن زيادة كمية اللحوم في النظام الغذائي اليومي للإنسان، يؤدي لارتفاع احتمال الوفاة مبكرا بسبب الأمراص القلبية والأوعية الدموية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات