اغلاق

ضمن فعاليات مجموعة ابو ظبي للثقافة والفنون .. منصور بن زايد يشهد حفل اوبرا الاطفال بكاسر الامواج


جراسا -

مجموعة ابوظبي للثقافة والفنون - شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حفل "أوبرا الأطفال" الذي أقيم اليوم بكاسر الامواج في ابوظبي ضمن فعاليات البرنامج التعليمي السنوي "رواق المعرفة" الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وتهدف من خلاله إلى تعزيز الحسّ الفني وصقل المواهب الإبداعية لدى الطلاب في مختلف أنحاء الإمارات.

وتألَّق طلاب أبوظبي بروعة أدائهم الأوبرالي في الحفل الذي يقام للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة ،بحضور سعادة آلان أزواو السفير الفرنسي لدى الدولة إلى جانب سعادة هدى الخميس كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون.

وقد أدهش الطلاب الحضور من الأهل والأصدقاء والأساتذة ومن عشاق الفن في الإمارات بروعة أدائهم الأوبرالي باللغة الفرنسية مع مقطوعة من الموسيقى العربية التقليدية على العود.

وتضمن العرض مشاركة حوالي 40 طالباً من مختلف الجنسيات في الأداء.

وقالت سعادة هدى الخميس كانو ان الحدث يتوج ستة أشهر من التدريب بتفانٍ متواصل ويعكس مستوى فنياً راقياً، كما يبرز مهارات التصميم الواعدة لدى طالبات كليات التقنية العليا أبوظبي، وهو يسهم في إلهام الإبداع وتشجيع الحوار الثقافي ويعرف الأطفال بأهمية العمل الجماعي ويجمعهم في مساحات التنوع والتفاعل الثقافي القائم على مبادئ التفهم المتبادل والحوار." و أعلنت عن منح جائزة الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لطالبات كلية التقنية العليا لإنجازهن المبدع في تصميم ديكور المسرح والأزياء.

وجاء عرض أوبرا الأطفال نتاجاً لستة أشهر من التحضيرات والتدريبات التي أعدِّت في إطار مبادرة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في تأسيس أول مجموعة أداء أوبرالي من الأطفال في الإمارات.

ويهدف المشروع إلى إنشاء كورس خاص بالأطفال وإعداد الحفلات الخاصة به سنوياً والتدريب المستمر للأطفال المشاركين، وتوفير فرصة للفنانين الشباب للتعبير عن اهتمامهم بالفنون الكلاسيكية.

ويذكر ان مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تسعى إلى احتضان وصقل المهارات الفنية، التعليمية، الثقافية، الإبداعية والارتقاء بالوسائل التعليمية لما فيه خير المجتمع وبما ينسجم مع الرؤية الثقافية للعاصمة أبوظبي.

تأسست المجموعة برعاية ورئاسة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمؤسسة نفع عام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات