طهبوب : الحكومة تفرط بثروات الصخر الزيتي | مجلس الأمة | وكالة جراسا الاخبارية

طهبوب : الحكومة تفرط بثروات الصخر الزيتي


جراسا -

قالت النائب ديمة طهبوب أنه في الوقت الذي ننادي فيه بالاعتماد على الذات و الاستثمار في الثروات جددت الحكومة التصديق على اتفاقتها مع الشركة السعودية العربية  " تقطير الصخر الزيتي " التي تعمل تحت رعاية الشركة الدولية لاستثمار الصخر الزيتي المسجلة في جزر العذراء لاستثمار الصخر الزيتي .

وأضافت طهبوب  في بيان وصل "جراسا" أنه ورغم صدور تقرير في شهر أيار 5/2016 الماضي ان السعودية العربية للصخر الزيتي جمدت اعمالها بسبب تلاشي الجدوى الاقتصاديه للمشروع بسبب هبوط اسعار النفط ما يعني ان النفط المستخرج من الصخر لن يكون مربحا عند بيعه ، أقدمت الحكومة على تجديد الاتفاقية معها.

وأشارت الى أن بعض المواقع الاعلامية نشرت نقلا عن مختصين ان الاتفاقية تضمنت بنودا مجحفة بحقوق الاردن مثل منح الشركة حق الاتجار بالصخر الزيتي ، ما قد يعني أن الصخر غير المعالج و بدون رسوم او ضرائب او اعتبار للخامات المعدنية النفيسة التي تحويها الصخور الزيتية و التي قد تفوق قيمة الزيت نفسه.

و قالت طهبوب ان هذا يدعونا الى سؤال الحكومة عن نتائج الاستثمار في هذه الاتفاقية و مع هذه الشركة و النتائج المتحققه و لماذا كادت الشركة ان تجمد اعمالها و عادت عن ذلك؟ و لماذا نجدد التصديق على الاتفاقيه؟



تعليقات القراء

بكفي
يا عمي طلعوا هالصخر الزيتي والمعادن لمين مخلينها
25-12-2017 10:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات