عطية يدعو الجهات الحكومية لتذليل العقبات أمام مجالس المحافظات | مجلس الأمة | وكالة جراسا الاخبارية

عطية يدعو الجهات الحكومية لتذليل العقبات أمام مجالس المحافظات


جراسا -

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية، استعداد المجلس لتقديم كافة اشكال التعاون والدعم لمجالس المحافظات.

وشدد على ضرورة انجاح تجربة اللامركزية التي جاءت برؤية ملكية سامية لتدعيم أسّس الديمقراطية، وتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار.

واضاف خلال لقائه وفدا من اعضاء مجلس محافظة العاصمة، اليوم الاحد، ان تجربة اللامركزية تعد خطوة ديمقراطية متقدمة، تعزز من مسيرة الاصلاح، وتجسد مفهوم الحكم المحلي ومشاركة المواطنين في ادارة الخدمات والتنمية في مناطقهم ومحافظاتهم.

وبين عطية ان بدايات اية تجربة ديمقراطية تحتاج الى فترة زمنية للتبلور بشكل مناسب وفاعل، مشددا على ضرورة التشاركية بين مجالس المحافظات ومجلس النواب، داعيا جميع المؤسسات الحكومية الى تذليل العقبات امام اعضاء مجالس المحافظات، ليتسنى لهم القيام بواجبهم على اكمل وجه.

وعرض اعضاء مجلس محافظة العاصمة، للمعيقات التي تواجه المجلس، مؤكدين ضرورة تعديل بنود في قانون اللامركزية بشكل يمنح مساحة اكبر لحركة المجالس، وتوسيع صلاحياتها في اتخاذ القرار.

واتفق النائب الاول لرئيس مجلس النواب، واعضاء مجلس محافظة العاصمة على لقاء لاحق موسع، بحضور اعضاء من اللجنتين القانونيتين للمجلسين، للتباحث في كافة الامور التي من شأنها تذليل العقبات امام مجالس المحافظات، والارتقاء بتجربتها الرائدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات