"الوطنية الكويتية" تبيع حصتها بـ"مطار علياء" | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

"الوطنية الكويتية" تبيع حصتها بـ"مطار علياء"


جراسا -

رصد - أعلنت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة الكويتية قيام إحدى شركاتها التابعة، المملوكة لها بنسبة 100 في المئة، بتوقيع عقد مع شركائها في شركة مجموعة المطار الدولي المعنية بإدارة وتشغيل مطار الملكة علياء لبيع كامل حصتها البالغة 24 في المئة.

وقالت المجموعة في إفصاح على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت، اليوم الأحد، إنه تم التوقيع النهائي على بيع كامل الحصة في شركة مجموعة المطار الدولي إلى تحالف شركات بقيادة مجموعة «ايه دي بي» الفرنسية بعد استيفاء بعض الإجراءات الروتينية.

وأضافت أن حصة المجموعة في الصفقة تقدر بنحو 147.6 مليون دولار أميركي، موضحة أن صافي ربحها من هذه الصفقة يقدر بنحو 15.9 مليون دينار.

وذكرت أن نتائج الصفقة ستظهر في البيانات المالية للمجموعة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الجاري.

وأسست مجموعة الصناعات الوطنية القابضة عام 1960 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984 برأسمال 135.9 مليون دينار وتعمل في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية وإقراض الشركات التي تملك أسهما وكفالتها لدى الغير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات