أردوغان لـ"ترامب": " لا يمكنك شراء ارادة تركيا بالدولارات" | عرب وعالم | وكالة جراسا الاخبارية

أردوغان لـ"ترامب": " لا يمكنك شراء ارادة تركيا بالدولارات"


جراسا -

خاطب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، نظيره الأمريكي دونالد ترامب، قائلاً له: "سيد ترامب.. لا يمكنكم شراء الإرادة الديمقراطية لتركيا بدولاراتكم".

وناشد أردوغان، في كلمة له، جميع دول العالم: "إياكم أن تبيعوا إراداتكم والنضال من أجل الديمقراطية بحفنة من الدولارات".

حول تهديدات واشنطن للدول التي ستصوت ضد قرارها حول القدس بالأمم المتحدة، قال أردوغان: "يسمون الولايات المتحدة مهد الديمقراطية.. مهد الديمقراطية يبحث عن شراء الإرادة بالدولار في العالم".

وقال الرئيس التركي: "إن كان سيجري تصويت ديمقراطي، فاتركوا الجميع يعبرون عن إرادتهم بشكل حر، بدلا من شراء الإرادة بالدولارات والتضييق عليها. آمل ألا تتمكن أمريكا من الحصول على النتيجة التي ترجوها اليوم، وأن يلقن العالم أمريكا درسا جيدا".

وحول قضية لناشري التغريدة المسيئة لفخر الدين باشا، قال الرئيس التركي: "الرجل المتغطرس (إشارة لناشري التغريدة المسيئة لفخر الدين باشا)، بنشوة النفط والأموال فيا أيها الوقح أين كان أجدادك عندما كان أجدادي يدافعون عن المدينة المنورة".

وأضاف أردوغان: "إن لم ندرك جيداً حقيقة فخر الدين باشا ودفاعه عن المدينة المنورة، يخرج علينا من لا يعرف حدوده ويتطاول على أجداد أردوغان ويعاديهم إلى حد اتهامهم بالسرقة".

وتساءل: "لو سألتم صاحب الاساءة والتصرف الوقح، عن هذه الأمانات التي حفظها فخر الدين باشا، صدّقوني لن يعرف، هؤلاء جهلة لهذه الدرجة".

وأشار الرئيس التركي: "إن لم ندرك جيداً حقيقة فخر الدين باشا ودفاعه عن المدينة المنورة، يخرج علينا من لا يعرف حدوده ويتطاول على أجداد أردوغان ويعاديهم إلى حد اتهامهم بالسرقة، كهذا الرجل المتغطرس بنشوة النفط والأموال".

وأكد أردوغان: "نواصل اليوم حماية الأمانات المقدّسة في قصر طوب قابي بإسطنبول، وسط تلاوة للقرآن الكريم على مدار 24 ساعة، بما يتناسق مع أهمية ومعنى المكان".

وفي وقت سابق أمس، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستوافق على مشروع القرار المعارض لقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خلال التصويت في الجمعية العامة.

وأعلن ترامب: "إنهم يتلقون مئات الملايين من الدولارات ومن ثمة يصوتون ضدنا. حسنا، سنقوم بمراقبة تلك الأصوات، فليصوتوا ضدنا، ونحن سنوفر الكثير، هذا لا يهمنا".



تعليقات القراء

القبطااااااااااان
اللي كرامته اغلي من البيع والشرا بحكي مثلك يا اردوغان ,,, لكن وينهم ؟؟؟؟
22-12-2017 05:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات