مراكز متقدمة للجامعة الألمانية الأردنية في مسابقة نقابة المهندسين الأردنيين | شباب وجامعات | وكالة جراسا الاخبارية

مراكز متقدمة للجامعة الألمانية الأردنية في مسابقة نقابة المهندسين الأردنيين


جراسا -

حصدت الجامعة الألمانية الأردنية مراكز متقدمة في مسابقة مشاريع التخرج لطلاب الهندسة في الجامعات الأردنية والتي نظمتها أخيراً النقابة وغرفة صناعة عمان .

ووفق بيان صحفي صادر عن الجامعة حصل الطالبين طارق ابوالرب ومحمد الملا ومشرفهما الدكتور إسماعيل الحنطي على المركز الأول في شعبة الهندسة الميكانيكية عن مشروعهما المُعنون بتدقيق طاقي لمبنى C في الجامعة الألمانية الأردنية، ويشمل إجراء تدقيق طاقي تفصيلي لأحد أكبر مباني الجامعة لتحديد استهلاك الطاقة في المبنى بشكل دقيق وتحديد إمكانيات توفير استهلاك الطاقة فيه.

و تم خلال المشروع إجراء العديد من القياسات ودراسة وفحص الأنظمة والأجهزة العاملة في المبنى، والتوصية بمجموعة من الإجراءات الإ دارية لحفظ وترشيد الطاقة، والفنية لزيادة كفاءة استهلاك الطاقة من خلال تحديث الأجهزة والإستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجالات التحكم، والتكييف، والإنارة.

وخلص المشروع إلى أنه يمكن تخفيض استهلاك الطاقة بمقدار يزيد على 280000 كيلوواط.ساعة سنويا بتكلفة استثمار بسيطة نسبيا.​

اما بالنسبة للمشاريع المنفذه في القطاع الصناعي فقد فاز الطالبين كرم مساعدة ومحمد أبو عبيد ومشرفهما الدكتور زياد أبو الرب من قسم الهندسة الصيدلانية والكيميائية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالمركز الثاني من بين المشاريع التي أجريت في الصناعات الكيميائية في الأردن.

واشتمل مشروع تخرج الطالبين والمعنون بالتقييم التقني والاقتصادي لوحدة معالجة المياه الصناعية عن طريق وحدة تبخر بمساعدة الخلايا الكهروضوئية في مصنع أرال على تصميم وحدة معالجة بعد عملية طلي بأكسيد الالمنيوم من أجل تقليل الملوثات إلى الحدود المسموح بها، وتم تنفيذه تحت إشراف المهندس عزمي مبارك من مصنع أرال وبالتنسيق مع غرفة الصناعة وجمعية المهندسين الأردنيين.

فيما حصل الطالب أسامة ذيب ومشرفه الدكتور علاء الدين الحلحولي على المركز الثالث في شعبة الهندسة الكهربائية عن مشروعهما تطوير روبوتات ميكروسكوبية لإستخدامها في مجال التطبيقات الطبية، وهدف المشروع الى تصنيع الروبوتات والتحكم بها باستخدام مجال مغناطيسي، حيث تم تطوير نظام تحكم مغلق يعتمد على المعالجة الصورية لحركة الروبوت بحيث يسمح بتحريكها وفقا لرغبة المستخدم ووفقا لمعطيات التطبيق الطبي.

يُشار الى ان المسابقة تنظم سنويا وبمشاركة أكثر من خمسين مشروع تخرج مقدمة من كليات الهندسة بالجامعات الأردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات