هل تفعلها يا ملقي .. ؟؟


أصيب حاكم من حكام الصين بالصم وذهب سمعه . وقال وهو يبكي ما ابكي لزوال سمعي وإنما ابكي لمظلوم صاحب حاجته يقف ببابي يستغيث فلا اسمع استغاثته. ولكن اشكر الله إذ بصري سالم . وأمر منادي ينادي ألا كل من كانت له مظلمة فل يلبس ثوبا احمر. فكان يركب الفيل ويطوف بين الناس , فكل من رأى عليه ثوب احمر دعاه واستمع لشكواه وأنصفه من خصمائه.

فإذا كان دولة رئيس الوزراء هاني الملقي لا يسمع ولا يقرأ مظالم الناس. أو كما يقولون انه خارج التغطية . فل يفعل ما فعله الحاكم الصيني ويرى كم من الشعب سيرتدي اللون الأحمر.

لعلها تكون محاولة جادة للاقتراب من هموم الشعب والوفاء بما وكل إليه من رؤى الملك وكتاب التكليف السامي, أثناء توليه مهامه كرئيس للوزراء.

هموم الشعب الأردني كثيرة لا تحملها الجمال ويتفطر المواطن حزنا على ما أصابه من ضيق حال وتدهور في الاقتصاد وزيادة في نسبة الفقر والبطالة. وانتشار الرشوة والفساد والتعيينات والمحسوبية . المواطن يبحث عن العدالة لعل جزءا منها نزل من السماء.

أهم ثلاث خدمات رئيسية يفقدها المواطن ويعاني كثيرا من ترهلها وسوء الإدارة وفسادها. الصحة ومعانات المرضى والمراجعين . والتعليم الذي أصبح استثمار وهو حق للمواطن على الحكومة . يعجز الكثير من تدريس أبنائهم في الجامعات . والمدارس الشكوى في كل مكان من الاكتظاظ وسوء البنية التحتية و"تقولون مدارس أمنة" . النقل وما يعانيه المواطنين يوميا من تردي وسائل النقل.

المواطن يريد حقوقه فقط ولا تمنوا عليه بها . يريد الأمان بعد أن زادت نسبة الجريمة . يريد الخروج من حالة الإحباط التي يعيش فيها. يريد أن يتخلص من الظلم والقهر والاستبداد والتهميش والإقصاء . لان كل ذلك يؤثر على الكرامة وهو شعب كريم وشهم وشجاع. يريد أن توفر له الحكومة العمل الذي يليق به ليكسب رزقه ويعيش بكرامة.

فهل تعالج عدم الثقة والفجوة التي أصبحت كبيرة بينك وبين طيف واسع من أبناء الشعب.؟؟؟
هل تنفذ الحكومة توجيهات جلالة الملك التي قراناها في رسائله التي وجهت أليها ..؟؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات