الى الشهيد ابراهيم ابو ثريا


آه يا ابراهيم كم كنت شامخاً ابياً ممشوق القوام رغم انك مبتور الاقدام , لقد اظهرت كم نحن بجانبك اقزام .

لقد سبقتك قدماك الى الجنة , وابيت الا ان تتبعها وتثبت للعالم ان السير لنيل الشهادة في سبيل الاوطان لا يحتاج الى أقدام بل الى إقدام .

اثبت للعالم ان ارض فلسطين ولاده تنجب من يذود عن حماها وتلفظ من يدنس ارضها حتى اخر قطرة دم .

آه يا ابراهيم ما اروعك , لقد تركت بصمتك واكدت ان الاعاقة ليست بالاجساد وانما الاعاقة بالضمائر الميته والخانعة المتخاذلة التي ترضى الذل , وتهادن وتساوم على كرامتها .

لقد غيرت بتضحيتك الصورة النمطية التي يجّيرها بني صهيون للعالم بأنهم دعاة سلام وانهم رعاة للديمقراطية وانهم يحترمون حقوق الانسان , لقد اظهر استشهادك للعالم ان الصهاينه ديدنهم العدوان والقتل فهم لا يفرقون بين امراءة ولا شيخاً ولا طفلاً ولا حتى معاقاً , فكل من يذود عن ارضه وعرضه عدو لهم ومستهدف .

عندما شاهدت تشيع جنازتك وانت محمول على الاكتاف , وكانني اشاهد قائداً حقق انتصاراً ويُحتفى به , لم تكن جنازتك كمثل باقي الجنائز كانت استثنائية كما كنت انت استثناء .

اعادت لي جنازتك صورة شيخ الشهداء احمد ياسين , الذي لم تراعي فيه ايادي الغدر الاً ولا ذمة , لقد كان وهو على كرسية المتحرك يقود جحافل الابطال الى الذود عن الارض والعرض , كانت كلماته المتحشرجه تقض مضاجع بني صهيون , وتثير فيهم الرعب .

فأنتم الابطال وانتم الرجال الرجال , فالرجوله تقاس بالتضحية والفداء , وليس بالكذب والادعاء , فقد اكد استشهادك ان ما سلب بالقوة لا ترده الا القوه .

لكم الرحمه ومن رافقكم من الشهداء , ومن سيأتي من بعدكم , وسيخط التاريخ اسماؤكم بحروف من نور , وستبقون مشاعل نستنير بها في التضحية والشهادة والفداء لثرى فلسطين العربية وعاصمتها القدس الشريف , وليخسأ الخاسئون .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات