الملقي : يجب ترك ملف القدس لمفاوضات الوضع النهائي


جراسا -

استقبل رئيس الوزراء/ وزير الدفاع الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الأحد وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان والوفد المرافق له، بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، ووزير الدولة للشؤون القانونية الدكتور بشر الخصاونة والسفير الكندي في عمان.

وبحث رئيس الوزراء مع وزير الدفاع الكندي العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك لاسيما ما يتعلق بالتعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين، اضافة الى تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط.

واكد رئيس الوزراء علاقات الصداقة التي تربط البلدين والرغبة في تعزيزها بالمجالات كافة، معربا عن تقديره للدعم والمساعدات التي تقدمها كندا للأردن.

كما اكد اهمية اللقاءات المتبادلة بين مسؤولي البلدين في دفع العلاقات الثنائية، لافتا الى الزيارة المهمة والناجحة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى كندا مؤخرا.

وعرض الدكتور الملقي للاصلاحات الشاملة التي ينفذها الاردن في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقطاع العام والتعليم، وكذلك الاعباء التي يتحملها نتيجة الاوضاع الاقليمية غير المستقرة وتداعياتها على الاقتصاد الاردني.

وبين رئيس الوزراء ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والاساس في منطقة الشرق الاوسط، ويجب ايجاد حل عادل وشامل للقضية وفقا لمبدأ حل الدولتين.

ولفت الى ان القدس قضية سياسية مصيرية، وتهم جميع العرب والمسلمين في مختلف اصقاع العالم، ويجب ان يترك امر تحديد مستقبلها لمفاوضات الوضع النهائي، مشيرا الى ما اكد عليه جلالة الملك خلال خطابه امام القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي بان اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل قرار خطير ومخالف للقانون الدولي، وتهدد انعكاساته الأمن والاستقرار ويحبط جهود استئناف عملية السلام، ومن شأنه تأجيج العنف والتطرف.

من جهته اكد وزير الدفاع الكندي الدور المهم الذي يلعبه الاردن كعامل امن واستقرار في المنطقة، معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها الاردن لاستقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الاساسية لهم، وتقديره كذلك للدعم والمساعدة التي قدمها الاردن لكندا لتسهيل استقبال نحو اربعين ألفا من اللاجئين السوريين في السنوات الماضية مؤكدا التزام بلاده للمساعدة في بناء الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

واعلن وزير الدفاع الكندي عن دعم كندا لبناء واعادة تأهيل طريق على طول حدود الاردن الشمالية مع سوريا، مؤكدا ان هذه خطوة مهمة في تعاون كندا مع الاردن الذي يعد شريكا يحظى بالثقة والمصداقية.

واشار الى ان مساهمات الأردن في الأمن والاستقرار الاقليمي، بدءا من دعم بعثات الامم المتحدة الى الجهود الانسانية الجبارة في استقبال اللاجئين، تعد اساسية لبناء السلام والازدهار العالمي.

وقال "انا سعيد لان اكون في الاردن لأعلن عن المزيد من الدعم لواحد من اكثر الشركاء الذين يحظون بالثقة على مستوى الشرق الاوسط، والاردن اثبت دوما جاهزيته للقيام بدوره في الامن والاستقرار الدولي، وكندا سعيدة لدعم الاردن واحتياجات القوات المسلحة".



تعليقات القراء

تفاهم مين
هو ضل تفاهمات
18-12-2017 12:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات