معانيون يعطلون ابناءهم عن المدارس بسبب "الخنازير"


جراسا -

خاص - يعتزم العديد من اهالي محافظة معان، الى عدم ارسال ابنائهم الى المدارس صباح يوم الاحد، وذلك نتيجة اصابة نحو 60 شخصاً بينهم اطفال بانفلونزا الخنازير.

وقال احد المواطنين لـ"جراسا"، ان العديد من الاهالي الذين يتبعون الى قصبة معان، خاطبوا مدراء المدارس، للمطالبة بتعليق الدوام يوم الاحد، مشيراً الى ان الاخيرين خاطبوا مدير التربية، والذي بدوره رفض مطلبهم.

وتابع، ان الاهالي بصدد عدم ارسال ابنائهم الى المدارس خوفاً على صحتهم.

وكان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب خلال تفقده المرضى في مستشفى معان الحكومي، ان هذا المرض موسمي يبدأ بالانتشار عادة في شهر أيلول وينتهي في شهر آذار من كل عام، وأن أعداد المصابين هي ضمن المعدل الطبيعي، وأن الانفلونزا الموسمية لا تقتصر على منطقة معينة بل توجد في مختلف المناطق وحتى في دول الجوار، وأن غالبية الحالات المصابة بهذا المرض بسيطة وتتماثل للشفاء، مشيرا إلى أن وزارة الصحة توفر العلاج لهذا المرض في كافة مستشفياتها ومراكزها الصحية.

ودعا المواطنين للالتزام بطرق الوقاية الصحية السليمة وعدم استعمال المواد المشتركة مع أشخاص آخرين وغسل الأيدي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة لفترات طويلة وعدم الاختلاط بالمرضى المصابين إلى جانب اتباع الإرشادات الصحية والوقائية التي تقدمها وزارة الصحة، وضرورة مراجعة أقرب مركز صحي في حال الاشتباه بالإصابة لتلقي العلاج المناسب.



تعليقات القراء

ااااااالزعيم
اللهم عافنا واعف عنا .. وابعد عنا البلاء
واشف اخواننا في الجنوب شفاءا لا يغادر سقما
17-12-2017 08:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات