السودان يشكر الأردن


جراسا -

أعربت وزارة الخارجية السودانية عن تقدير السودان لموقف حكومة الاردن الرافض لقرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن عدم تعاون الأردن في اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير على هامش القمة العربية.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السودانية السفير قريب الله الخضر في بيان صحفي ، إن استقبال وترحيب دول العالم الأطراف منها وغير الأطراف في ميثاق روما في المناسبات الثنائية والإقليمية بالرئيس البشير يعكس احترام الدول ورعايتها لما استقر من الأعراف الدولية وما رسخ من مبادئ القانون الدولي الراعية لحصانة وأدوار رؤساء الدول في تعزيز علاقات التعاون بين مختلف دول وشعوب العالم.

وأكدت الخارجية مضي السودان قدماً في مواصلة تعاونه مع الشركاء الدوليين والإقليميين لتحقيق السلام النهائي في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، بما يدعم مسيرة الوفاق الوطني والتنمية الشاملة المستدامة، وتعزز دور السودان في تحقيق السلم والأمن الدوليين.

وكانت المحكمة الجنائية قررت تحويل الاردن الى مجلس الامن بسبب عدم اعتقال البشير، عندما شارك في القمة العربية التي عقدت في عمن في آذار الماضي.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات