الامانة: إفتتاح محطة الكترونية في مبنى إدارة ترخيص المركبات والسواقين (صور) | نبض المدينة | وكالة جراسا الاخبارية

الامانة: إفتتاح محطة الكترونية في مبنى إدارة ترخيص المركبات والسواقين (صور)


جراسا -

إفتتح أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم محطة إلكترونية في مبنى إدارة ترخيص المركبات والسواقين في منطقة ماركا ، بحضور مدير دائرة الترخيص العميد هاشم الخصاونة ونائب أمين عمان المحامي حازم نعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من مدراء الامانة .

وقال الشواربة أن تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين متطلب أساسي لعمل أي مؤسسة ناجحة وهو العنوان الذي تسعى الامانة للوصول اليه من خلال تبنيها لعدد من المشاريع والمبادرات الجديدة .

وأشاد بجهود إدارة ترخيص المركبات ومنظومة العمل التي تسود بهدف خدمة المواطنين والتسهل عليهم قدر المستطاع ، لافتا أن أمانة عمان لديها هدف إستراتيجي يلتقي مع الأهداف الوطنية لخدمة المواطنين .

من جهته قال العميد الخصاونة ان العلاقة ما بين إدارة الترخيص وامانة عمان هي علاقة تشاركية وخدمية من أجل المواطنين وعلينا تكثيف الجهود لتقديمها على أكمل وجه وكما أراد لها ان تكون جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين .

كما تفقد الدكتور الشواربة سير العمل في المحطه الالكترونية في المبنى الرئيسي للامانة والتي ستقدم اعتبارا من مطلع العام المقبل خدمات الكترونية وعدم قبول اي معاملة ورقية .

يذكر أن هناك خطة تحول الكتروني بدأت بها أمانة عمان وتنتهي عام 2019 حيث سيكون كامل خدمات الامانة في عام 2020 الكترونيا ، علما ان خدمات الامانة سيكون تقديمها ودفعها الكترونيا فقط اعتبارا من مطلع العام المقبل ولن يتم قبول اي معاملة ما لم يكن الكترونيا .

يشار ان الخدمات التي تقدمها المحطة الالكترونية على الموقع الالكتروني www.amman.jo سيكون تقديمها ودفعها الكترونيا فقط ولن يتم قبول اي معاملة ما لم يتم تقديمها الكترونيا .

وتشمل الخدمات " تجديد رخصة المهن وتجديد لوحة الاعلان ، الاستعلام عن مخالفات السير بالتفصيل ودفعها الكترونيا ، الاستعلام عن ضريبة الأبنية والمسقفات ودفعها الكترونيا ، الاستعلام عن تحققات أرض ودفعها الكترونيا ، وكذلك الخدمات الالكترونية الأخرى ، طلب صيانه أو استبدال إناره ، طلب تقليم أشجار ، طلب وضع حاوية ، خدمة مكافحة ناقلات الامراض ( قوارض ، حشرات، حيوانات ضاله ) تقديم طلب معلومات ، طباعة الوصل المالي تقديم شكوى ، تقديم طلب استشارة أبنية | متابعة طلب استشارة أبنية .

ووفرت أمانة عمان محطات لتقديم الخدمات الالكترونية وللدفع الالكتروني بطريقة آمنة في جميع مناطق الامانة وفي مالية مرج الحمام و شارعي الوكالات و الثقافة وترخيص العقبة.

وسيكون الدفع الكترونيا فقط عن طريق إي فواتيركم من خلال حسابك البنكي أو من خلال البطاقات الإئتمانية ( الفيزا او الماستر كارد ) بالدخول الى موقع موقع إي فواتيركم او من محافظ الموبايل الالكترونية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات