Orange الاردن، مؤسسة Orange و"جهد" يطلقون برنامج "مركز المرأة الرقمي"


جراسا -

أعلنت Orange الاردن مؤخرا عن توقيعها ومؤسسة Orange / ذراع Orange العالمية للعمل الاجتماعي اتفاقية جديدة مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، تقوم الشركة بموجبها ولأول مرة في المملكة بإطلاق برنامج "مركز المرأة الرقمي" الذي أنشأته مؤسسة Orangeوأطلقته في ثمانية عشر دولة اوروبية وافريقية وشرق اوسطية.



وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة رئيسها التنفيذي جيروم هاينك، والمديرة التنفيذية للمؤسسة بريدجيت أودي، و فرح الداغستاني المديرة التنفيذية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية.



وقال هاينك عقب التوقيع انه سيتم إطلاق برنامج "مركز المرأة الرقمي" في خمسة مراكز تابعة لـ"جهد"، تشمل الخالدية، الطيبة، مادبا، ومركزين في عمّان، يتواجدان في منطقة الهاشمي الشمالي وماركا، قائلا:" ان البرنامج يهدف لدعم وتمكين المرأة من خلال تسخير مهارات وكفاءات رقمية وتمكين المشاركات من الارتقاء بمستقبل مهني أفضل، وذلك من خلال تدريبهن على أحدث التقنيات وتعليمهن كيفية إنشاء المشاريع الصغيرة والترويج لها إلكترونياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فضلاً عن تقديم النصائح لهن لإعداد الميزانيات والتقارير الشهرية والسنوية مما سيسهم بالارتقاء بحياتهن المعيشية.



واكد على اهمية الشراكة الممتدة ما بين الشركة والصندوق، مشيرا الى ان هذه الاتفاقية الجديدة بالتعاون مع مؤسسة Orange، تتماشى مع استراتيجية Orange الأردن للمسؤولية المؤسسية المجتمعية التي تهدف إلى إضافة كل ما من شأنه أن يلائم حياة الناس ويناسب تطلعاتهم، بما فيها تقليص الفجوة الرقمية عن طريق توفير اساليب تعليم حديثة تعتمد على التعليم الرقمي، لافتا الى ان Orange الأردن تبذل جهودا ملموسة في موضوع تمكين المرأة لتطوير حياتها من خلال دعم المؤتمرات والفعاليات والمبادرات التي تخصها وتعزز مفهوم القيادة والاستدامة في تخصصها.



وأعربت المديرة التنفيذية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، فرح الداغستاني، عن فخرها بالشراكة المستمرة مع Orange الأردن التي تغطي أكثر من مجال ضمن أنشطة "جهد". مؤكدة ان برنامج "مركز المرأة الرقمي"، يتماشى مع الأهداف الرئيسية للصندوق منذ بدء عمله، هو زيادة مشاركة المرأة في عملية التنمية، حيث وجد أن النساء في المدن والقرى يشكلن الدوافع الرئيسية في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع."

ويعمل الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد" منذ 40 عاماً لقيادة جهود التنمية الوطنية وتخفيف وطأة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في جميع أنحاء المملكة من خلال مراكز الأميرة بسمة الواحدة وخمسين للتنمية المجتمعية المنتشرة في مناطق مختلفة في المملكة، حيث أنها تركز على رفاه وحقوق الفئات الضعيفة مثل النساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة.

تلتزم مؤسسة Orange في العمل على ثلاثة مجالات من الأعمال المجتمعية المؤسسية الخيرية: التعليم والصحة والثقافة.

و بالتماشي مع صميم عمل Orange، فإنها تستخدم التكنولوجيا الرقمية لمساعدة المجتمع ضمن هذه المجالات الثلاثة، لا سيما فئة الشباب الذين يواجهون صعوبات خلال دراستهم أو الذين تسربوا من المدرسة، النساء الذين يواجهون تحديات، بالإضافة إلى الذين يعانون من مرض التوحد، وذلك لتمكينهم من الارتقاء بحياتهم المعيشية.

وتحرص مؤسسة Orange على توفير التكنولوجيا الرقمية للجميع، والتي باتت ضرورية. وهي مؤسسة تمثل التضامن الرقمي، وتعمل حالياً في 30 دولة، وتتضمن 8000 موظفين متطوعين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات