تخريج دورة صيانة المعدات الخفيفة في الدفاع المدني | نبض المدينة | وكالة جراسا الاخبارية

تخريج دورة صيانة المعدات الخفيفة في الدفاع المدني


جراسا -

احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم بتخريج دورة صيانة معدات الإنقاذ الخفيفة لعدد من مرتبات ومتطوعي الدفاع المدني والتي جاءت بالتشاركية الفاعلة مع الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية بهدف تدريب وتأهيل المشاركين فيها على أعمال صيانة معدات الإنقاذ في مراكز متطوعي الدفاع المدني .

وأكد مدير إدارة الكوارث في الدفاع المدني خلال كلمة لهُ على أن عقد مثل هذه الدورات جاء لبناء قدرات متطوعي الدفاع المدني وضمن منهج مؤسسي ليكونوا قادرين على القيام بواجبات الدفاع المدني في حال وقوع الكوارث والأزمات وكيفية استخدام المعدات الخاصة بهم وإجراء الصيانة لها .

ومن جهة بين نائب رئيس الوكالة الألمانية للمساعدات التقنية (THW) إن هذه الدورة حققت نجاحاً متميزاً بإكساب المتدربين مهارات عالية المستوى تمكنهم من الأداء الميداني جنباً إلى جنب مع الدفاع المدني حيث تلقى المشاركون في الدورة التدريبات والتطبيقات العملية على كيفية صيانة معدات الإنقاذ التي يتم استخدامها في إعمال الدفاع المدني في الظروف الطارئة .

يشار إلى إن هذه الدورة جاءت ضمن مشروع الوكالة الألمانية للمساعدات التقنية والتي عقدت العديد من الدورات الهادفة إلى تدريب متطوعي الدفاع المدني ليكونوا رديفاً حقيقياً لكوادر الدفاع المدني في الظروف الطارئة وغير الاعتيادية .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على مستحقيها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات