ماجستير في "الشرق الأوسط "حول اثر تبني المسؤولية الاجتماعية في الاداء المالي لشركات "عمان المالي"


جراسا -

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص المحاسبة في كلية الأعمال بعنوان " أثر تبني الشركات الأردنية للمسؤولية الاجتماعية على أدائها المالي دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة في سوق عمان للأوراق المالية"للباحث محمد أحمد جمعة.

تناولت الدراسة تحري أثر تبني الشركات الأردنية للمسؤولية الإجتماعية على أدائها المالي وتمثل مجتمع الدراسة بالشركات الأردنية المدرجة في سوق عمان للأوراق المالية.

واستخدم الباحث عينة بعض الشركات في سوق عمان للأوراق المالية معتمدا على طريقة العينة الطبقية،ومستخدما المنهج الوصفي الإرتباطي في اجراء الدراسة.

وأوصت الدراسة بضرورة حث المسؤولين في بورصة عمان والجهات الأخرى ذات العلاقةبتفعيل الرقابة على التزام الشركات بالإفصاح عن أنشطتها الإ جتماعية التي تقوم بها وتحفيزالشركات على القيام بذلك، وزيادة الوعي حول الآثار والإنعكاسات التي تتبع القيام بالأنشطة الإجتماعية لما لها من أثر على أدائها المالي.

و تألفت لجنة المناقشة من الدكتور عبدالله دعاس مشرفا ، والدكتور راشد سلامة رئيسا ومن الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتوروليد زكريا صيام عضوا خارجيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات