"الصحة" توضح حيثيات حالات الإنفلونزا بالجفر


جراسا -

نضال سلامة - أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي أنه لا تناقض بين تصريحات وزير الصحة محمود الشياب ، ومدير مستشفى معان الحكومي ، حول حالات الإنفلونزا التي انتشرت بمنطقة الجفر .

وأوضح الأزرعي لـ"جراسا" أن الاسم المتداول بين الناس " انفلونزا الخنازير" لم يعد متداولا منذ العام 2009 ، بل وبحسب تعليمات منظمة الصحة العالمية تم حظر تداوله بهذا الاسم ، مشيرا الى أن التعليمات صنفت هذه الإنفلونزا ضمن " الأنفلونزا الموسمية" ، وهذا ما دعا الوزارة لاستخدامه في بياناتها .

ولفت الأزرعي أن هذا النوع من الأنفلونزا صنف ضمن الموسمية لزيادة انتشاره في أوقات محددة عالميا ، وهو فصل الشتاء ، مؤكدا عدم تضارب التصريحات بين الوزارة ومدير المستشفى.

وكان مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي الجمعة، عن دخول 15 حالة مرضية منها 6 حاﻻت يشتبة بأنها مصابة بانفلونزا الخنازير.

وأشار المصدر، إلى أن جميع الحاﻻت التي استقبلها قسم الأسعاف والطوارئ في المستشفى قادمة من منطقة الجفر، مبينا أن الكوادر الطبية في المستشفى تشهد حالة استنفار عام.

الى ذلك أكد شهود عيان، ان حالة من الخوف والهلع تسود منطقة الجفر بعد وصول هذا العدد من اﻻصابات المرضية، خاصة بعد حاله الوفاة للسيده أمس الأول بعد اصابتها بنفس المرض.



تعليقات القراء

مواطن جنونوني
لماذا لايتم فتح مركز طبي عسكري ورسال فريق طبي كامل الى الجفر وتكون العلاجات فيه مش غير على معان ويعدو الناس وتعال انفي وتعال رقع
رد بواسطة جنوبيه
كلامك صحيح
16-12-2017 07:26 AM
رأي
بصراحة يجب تقديم امتحانات نهاية الفصل في البادية الجنوبية ومعان حتى نحتوي العدوى بين طلاب المدارس
16-12-2017 07:28 AM
ااااااالزعيم
اللهم اشف كل مريض
16-12-2017 09:31 AM
كركي111
" انفلونزا الخنازير" لم يعد متداولا منذ العام 2009 ، بل وبحسب تعليمات منظمة الصحة العالمية تم حظر تداوله بهذا الاسم" وذلك خوفا على شعور الخنازير
16-12-2017 12:26 PM
اياد
والله كل اشي علا الله علا اساس انو ما في مرض ولا مرضى ولا ست ولا اربع اولاد وليش مستشفى عسكري لازم مستشفى مدني و ثابت كمان
16-12-2017 02:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات