مشروع قرار عربي ضد قرار "ترامب" أمام "الأمن الدولي"


جراسا -

نضال سلامة - أكد مصدر في وزارة الخارجية أن المجموعة العربية بمجلس الأمن الدولي وبناء على تكليف من جامعة الدول العربية خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد بناء على طلب الأردن الأسبوع الماضي ، ستتقدم بمشروع قرار لدى المجلس ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتضمن اعترافه بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ويتضمن مشروع القرار الذي تم توزيعه على أعضاء مجلس الأمن، هو تثبيت المبادئ القائمة للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية والتي تنص على أن وضع مدينة القدس القانوني يجب أن يتم تحديده أثناء مفاوضات مباشرة بين الطرفين.


وبحسب وثيقة المشروع ، فإن أي قرارات وإجراءات تغير طابع القدس ووضعها القانوني وتشكيلتها الديموغرافية تعد "لاغية وباطلة ويجب إلغاؤها".

و  يتضمن المشروع دعوة إلى الدول للامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية في القدس، بناء على القرار 478 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 1980، بعد أن ضمت إسرائيل القدس الشرقية إليها وأعلنت القدس"الواحدة الموحدة" عاصمة لها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات